الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

دكتور عزت عطية يتراجع و يعتذر عن فتوى رضاعة الكبير و الأزهر يفصله عن العمل

Posted by islamegy في مايو 20, 2007

فتوى رضاعة الكبير و تكفير البابا شنودة…

                                  بين عزت عطية و متى المسكين و جورج بباوي

 

بعد إسبوع من تهليل النصارى لقيام موقع قناة العربية بنشر رأي أحد اساتذة جامعة الازهر في رضاعة الكبير، وجدت بعض الدروس المستفادة من عرض هذا الموضوع و الضجة التي صحبته.

أولاً، كانت تشكل شبهة ـ أو بالأصح إفتراء ـ رضاعة الكبير واحدة من وسائل النصارى للنيل من الإسلام و السنة النبوية المطهرة. و ذلك بالرغم من وجود الرد مثل “فيض القدير في الرد على شبهة رضاعة الكبير” و الذي يثبت أن رضاعة الكبير ما هو إلا حالة خاصة رحمة بابن مُتبنى بعد أن شرع الإسلام إبطال عادة التبني. إلا أن عادة المنصرين هي تجاهل الردود و إعادة نفس الاسئلة و كأنه لم يُرد عليهم.

 

شاهد التفاصيل و إعتذار بخط يد الدكتور عزت عطية…

 

 

Advertisements

7 تعليقات to “دكتور عزت عطية يتراجع و يعتذر عن فتوى رضاعة الكبير و الأزهر يفصله عن العمل”

  1. مريم زهرة said

    اين كان عقل هذا الرجل عندما نطق بذلك الم يعلم بان هناك الملايين التفترى علينا بالباطل وبالكذب الم يفكر قليلا الم يستحى من الله عز وجل الم يعلم بان ذلك قد يوقع بعض شبابنا و صغارنا فيما حرمة الله وان البعض منالتافهين سيضايقون اخواتنا فى اعمالهن التى هى لقمة عيشهن .اين كان عقله هل باع نفسه مقابل بعض المال ام ماذا.

  2. أمينة said

    برأيي فيما يخص الرأي الشاد الدى صدر في حكم أرضاع الكبير , أنه رضع من عقيدة ‘سيجموند فرويد’ و هو بدللك لن يتبعه ألا الدين يبيحون لأنفسهم ما حرم الله.

  3. ابو عبد الرحمن said

    اتحدى اى واحد حتى بابا الفاتيكان نفسه او شنوده المصرى ان يواجه شيخ من شيوخنا الافاضل و الذين هم مستعدون لمناظرته و سيهزم المسيحى الكاذب باذن الله و سيهرب مثلما هرب ذكريا بطرس و هرب عبد المسيح من مواجهة فى البالتوك فى غرفة الرد على النصارى فى اسئلتهم عن الاسلام

  4. عبدالكريم said

    الله لا يجازى هذا المدعى خيرا الذى اصدى فتوى لا يحق له بها هذا

    الرسول ص موجه من الله وهذه الفتاوى يجب ان تاخذ فى الاعتبار ان كلاب النصارى يتربصون بها ولو ان هذا لن يضعف الاسلام والحمد لله فان الحلال بين والحرام بين والحمد لله رب العالمين

  5. islamegy said

    اشكر الاخ الفاضل عبد الرحمن و الاخ الفاضل خالد على تعليقاتهم و كلامهم الطيب.

    وفقنا الله و اياكم لما يحبه و يرضاه

  6. خالد said

    إن اجترار النصارى لأسئلة لا تتطور ولا تتبدل إن دل فإنما يدل ببساطة على إفلاسهم وما يزيدنى هذا التكرار الممل إلا إيمانا بعقيدتى ويقينا فى إسلامى .. فهم يقدمون للمسلمين خدمة رائعة بهذه الأسئلة ، حيث إنها فى مجملها لا تمس عقيدة ولا تغض من التوحيد .. وكم أنا سعيد بموقعكم هذا ثبت الله خطاكم وأبشركم أن كثيرين هداهم الله بسبب من الله ثم منكم

  7. د / عبد الرحمن جيرة said

    لقد تابعت ما تردده المنصرة ناهد متولي عن هذه القضية في غرف البال توك فعجبت أشد العجب !! هذه الضجة هي من أجل أن رجل غير متخصص في الفتوى شذ عن إجماع الأمة الإسلامية قديماً وحديثاً فقال بجواز إرضاع إنسان كبير عن سن الرضاع الطبيعي بينما يجمع النصارى منذ عام 325م على أن الله (الابن) رضع حتى طلعت له أسنان وأضراس ولم نستنكر عليهم ارضاع إلههم كما استنكروا علينا إرضاع رجل. وكأن الله قد ساق ذلة عزت عطية ليقيم الحجة عليهم بها.
    واليوم وعدتنا ناهد متولى أن تبين لنا الأسباب التي دعتها إلى الكفر بإرضاع البشر وجعلها تؤمن برضاع الآله، فتابعوها على غرفة **** إن شاء الله تعالى !
    ونتمنى غداً أن تحدثنا عن أعجوبة لبن العذراء الذي ظل يباع في أسواق أوربا حتى العصور الوسطى، وهل كان هو نفس اللبن الذي رضعه يسوع قبل ألفي سنة.
    لا تظن أن ناهد متولي لو حدثتنا عن هذا الموضوع غداً أو بعده هي أول متحدثة فيه، بل هناك ول ديورانت في قصة الحضتلاة تكلم عنه كما تحدث عن أجزاء الصليب التي كانت تكفي لشحن سفن بأكملها، ويقول المدجلون من رجال الدين عنها إنها أجزاء الصليب الحقيقي، د / عبد الرحمن جيرة 23 / 5/ 2007م

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s