الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

الإلحاد .. للخروج من المأزق

Posted by islamegy في أبريل 30, 2008

 

الإلحاد .. للخروج من المأزق

دكتور مهندس / محمد الحسيني إسماعيل

 

[ .. لقد عز عليّ أن أهجر دين آبائي وأسلم لدين مازال عندي يمثل دين الخصوم الذي طـالما سمعت ولقنت بأنه دين غير سماوي ، رغم إعجابي به ورغم الحقائق الذي عرفتها عنه . فكان عنادي وتعصبي يغلبان على عقلي واقتناعي .. وفي نفس الوقت لم استسغ أن استمر في خداع نفسي بالانتساب إلى المسيحية وأنا غير مقتنع بها .

ولهذا ؛ رأيت أن أخرج من تلك الدوامة بإنكار الدين جملة وتفصيلا وإنكار وجود الخالق سبحانه وتعالى .. وسولت لي نفسي بأن الدين خرافة كما كنت أسمع من الأفكار الشيوعية والإلحادية وقد ساعد على استساغة هذا الاتجاه صبوة الشباب والرغبة في التحرر من القيود التي يفرضها الدين .. ]

 

كانت هذه كلمات للكاتب ” عبد الله سعد “ في كتابه ” كنت نصرانيا .. “ والذي يحكي فيه رحلته في البحث عن الله وكيف تحول من النصرانية إلى الإسلام…

 

فهيا بنا لنتعرف على بعض الملامح الأساسية لهذه الرحلة…

 

أضف تعليقاً

