الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الثاني والثلاثون

 

البشارة الخامسة

فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!!

رؤية نبوخذنصر ونبؤة النبي دانيال!!!

 

كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر 

“….يقيم اله السماوات مملكة لن تنقرض ابدا وملكها لا يترك لشعب اخر وتسحق وتفني كل هذه الممالك وهي تثبت الى الابد”

بين يدك الأن عزيزي القارىء بشارة هى من أوضح وأقوى البشارات فى كتب اليهود والنصارى…

هى للعقلاء الراغبين فى معرفة الحق كافية شافية

هى لمن يريد أبدية حقيقية, رسالة لا لبس فيها ولا غموض

وأهمية البشارة التى معنا الأن تنبع من كونها رؤية رأها الملك نبوخذنصر ( أحد ملوك بابل وأشهرهم), واستدعى السحرة والعرافين لتفسير هذة الرؤية له فعجزوا, والذى قام بتفسيرها له هو النبي دانيال , إذاً نحن معنا بشارة هذة المرة مٌفسرة , ولن نحتاج كثيراً لكشف تدليس المفسرين من الكهنة والأحبار!!! وكل ما علينا (كما تعودنا معاً) أن نطالع النصوص, ثم نطالع كلام القوم, ثم نترك القارىء العزيز وكل باحث عن الحق يخرج بالنتيجة النهائية بنفسه…….أٌذكر أننا بصدد رؤية قام بتفسيرها نبي!!! وليس بعد تفسير الأنبياء تفاسير أو رموز !!! 

(1 و في السنة الثانية من ملك نبوخذنصر حلم نبوخذنصر احلاما فانزعجت روحه و طار عنه نومه 2 فامر الملك بان يستدعى المجوس و السحرة و العرافون و الكلدانيون ليخبروا الملك باحلامه فاتوا و وقفوا امام الملك 3 فقال لهم الملك قد حلمت حلما و انزعجت روحي لمعرفة الحلم ) (دانيال الإصحاح الثاني) (دانيال الإصحاح الثاني)

ثم يستمر بنا السياق حتى نصل للنبي دانيال (رجاء الانتباه منذ بداية العدد 36):

( 16 فدخل دانيال و طلب من الملك ان يعطيه وقتا فيبين للملك التعبير ) (دانيال الإصحاح الثاني)

بعدها قام النبي دانيال للصلاة والدعاء من اله السموات أن يلهمه تعبير هذة الرؤية , فكان ما نصه من سياق النصوص:

( 27 اجاب دانيال قدام الملك و قال السر الذي طلبه الملك لا تقدر الحكماء و لا السحرة و لا المجوس و لا المنجمون على ان يبينوه للملك 28 لكن يوجد اله في السماوات كاشف الاسرار و قد عرف الملك نبوخذنصر ما يكون في الايام الاخيرة حلمك و رؤيا راسك على فراشك هو هذا 29 انت يا ايها الملك افكارك على فراشك صعدت الى ما يكون من بعد هذا و كاشف الاسرار يعرفك بما يكون 30 اما انا فلم يكشف لي هذا السر لحكمة في اكثر من كل الاحياء و لكن لكي يعرف الملك بالتعبير و لكي تعلم افكار قلبك 31 انت ايها الملك كنت تنظر و اذا بتمثال عظيم هذا التمثال العظيم البهي جدا وقف قبالتك و منظره هائل 32 راس هذا التمثال من ذهب جيد صدره و ذراعاه من فضة بطنه و فخذاه من نحاس 33 ساقاه من حديد قدماه بعضهما من حديد و البعض من خزف 34 كنت تنظر الى ان قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد و خزف فسحقهما 35 فانسحق حينئذ الحديد و الخزف و النحاس و الفضة و الذهب معا و صارت كعصافة البيدر في الصيف فحملتها الريح فلم يوجد لها مكان اما الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلا كبيرا و ملا الارض كلها  36 هذا هو الحلم فنخبر بتعبيره قدام الملك 37 انت ايها الملك ملك ملوك لان اله السماوات اعطاك مملكة و اقتدارا و سلطانا و فخرا 38 و حيثما يسكن بنو البشر و وحوش البر و طيور السماء دفعها ليدك و سلطك عليها جميعا فانت هذا الراس من ذهب 39 و بعدك تقوم مملكة اخرى اصغر منك و مملكة ثالثة اخرى من نحاس فتتسلط على كل الارض 40 و تكون مملكة رابعة صلبة كالحديد لان الحديد يدق و يسحق كل شيء و كالحديد الذي يكسر تسحق و تكسر كل هؤلاء 41 و بما رايت القدمين و الاصابع بعضها من خزف الفخار و البعض من حديد فالمملكة تكون منقسمة و يكون فيها قوة الحديد من حيث انك رايت الحديد مختلطا بخزف الطين 42 و اصابع القدمين بعضها من حديد و البعض من خزف فبعض المملكة يكون قويا و البعض قصما 43 و بما رايت الحديد مختلطا بخزف الطين فانهم يختلطون بنسل الناس و لكن لا يتلاصق هذا بذاك كما ان الحديد لا يختلط بالخزف 44 و في ايام هؤلاء الملوك يقيم اله السماوات مملكة لن تنقرض ابدا و ملكها لا يترك لشعب اخر و تسحق و تفني كل هذه الممالك و هي تثبت الى الابد 45 لانك رايت انه قد قطع حجر من جبل لا بيدين فسحق الحديد و النحاس و الخزف و الفضة و الذهب الله العظيم قد عرف الملك ما سياتي بعد هذا, الحلم حق و تعبيره يقين ) (دانيال الإصحاح الثاني)

نكتفي إلى هنا بهذا السياق لهذة النصوص التى حوت الرؤية وتفسير النبي دانيال لها, ولنبدأ فى تلخيص ما جاء فيها من معلومات:

1) نبوخذنصر يرى رؤية فيها مثل تمثال مكون من أجزاء.

2) النبي دانيال يفسر هذة الأجزاء بعدد من الممالك الوثنية ,تفنى جميعها على يد مملكة ستكون وستقام من قبل اله السموات. ولنا أن نسأل السؤال المنطقي هنا: –ما هى هذة الممالك التى أشار إليها النبي دانيال فى تعبيره؟ والتى ٌرمِزَ لها فى الرؤية برأس من ذهب وصدر وذراعان من فضة, وبطن وفخذ من نحاس, وساقين من حديد, وقدمين من حديد وخزف, كل هذا على هيئة تمثال يرمز للممالك الوثنية كما جاء فى النصوص.

الجواب سنأخذه من كلام القوم وسنقبل به أيضاً…

هم يقولون أن هذة الممالك الأربع هى على الترتيب:

1) بابل: برئاسة نبوخذنصر نفسه وكان هو الرأس الذهبي فى الرؤية.

2) فارس: وقد تسلط ملكها كورش على بابل, ورمز لها بالصدر والذراعين من الفضة (لاحظ أن كل مملكة أفنت من قبلها كما جاء فى تعبير الرؤية )

3) اليونان: أو المملكة المقدونية , حين هزم الأسكندر الأكبر المقدوني ملك الفرس داريوس كودومانوس أخر أباطرة الفرس , ورمز لها فى الرؤية بالبطن والفخذين من النحاس.

4) الرومان: ورمز لها بساقين من حديد, . وفي نهايتها بدأت تضعف وتنقسم فصارت كأصابع القدمين، وبعض هذه الأقسام كان قوياً وبعضها كان ضعيفاً كالخزف…(لعله يشير لانقسام المملكة لشرقية عاصمتها القسطنطينية, وغربية عاصمتها روما)…..انتهى بتصرف يسير من تفسير القس أنطونيوس فكري!!!

وكما أشرنا من قبل, نحن سنقبل هذا الكلام, والحقيقة لا نحن ولا غيرنا يسعنا أن نخالف هنا , لأن المفسر الأساسي هو النبي دانيال نفسه!!! فما علينا إلا تتبع الممالك التى جاءت بعد نبوخذنصر لنصل لنفس النتيجة بمنتهى اليسر والسهولة!

هذه هى الممالك الأربع التى ذكرت فى الرؤية , وبالفعل تاريخياً تحقق هذا الكلام, فعلى من ينطبق الأن هذا المقطع من كلام النبي دانيال: يقيم اله السماوات مملكة لن تنقرض ابدا و ملكها لا يترك لشعب اخر و تسحق و تفني كل هذه الممالك و هي تثبت الى الابد؟؟

فى سابقة أعتبرها الأولى من نوعها خلال بحثنا هذا, نجد القس أنطونيوس فكري يشير –على استحياء– لهذة المملكة الخامسة فقال:

“….. ولكنهم لم يجتمعوا أبداً بل صاروا سبباً في إنهيار الإمبراطورية كلها، فلم تستطع أن تقف في وجه العرب بل هم قد حطموها

(سيتنصل القس بعد هذة الإلماحة السريعة من هذا الكلام , وكعادة القسس والكهنة المطلوب منهم تقديم كل ما يوافق تعاليم الكنيسة, وليس كل ما يوافق الحق,سيمارس عمله التبشيري فى بقية تفسيره كما هو معروف!!!) وفى الحقيقة لا نحتاج كثيراً هنا لشهادة القس, فالتاريخ يذكر هذة الحقيقة فى كل الكتب والمراجع, بأن العرب المسلمون قيضوا أركان الروم, ولكن هل انتصر المسلمون على الروم فقط ؟؟

لا, بل انتصر المسلمون على الفرس أيضاً, وأفنوا هاتين المملكتين وإلى الأبد!!! ومعلوم تاريخياً أن المسلمين هزموا الفرس والروم, وأقاموا على أنقاضهما حضارة ومملكة كادت تستوعب نصف الأرض فى عهد الخليفة الراشد عمر رضي الله عنه فقط!!!

فماذا قال القوم للخروج من هذا المأزق التاريخي هذة المرة!!؟؟

الكلام أوضح من التعليق عليه, والنبي دانيال قال ما فيه الكفاية, والنصوص لا تزال موجودة فى كتبهم حتى يومنا هذا (ولا ندري مستقبلها فقد نفاجىء يوما ما وبعد كل هذة القرون أن فى أحد الأعداد خطأ فى الترجمة ! أو أنه يخالف أقدم المخطوطات! أو أن أقدم مخطوطة لسفر دانيال لايوجد فيها رؤية من الأساس!!! أو الرؤية توقفت عند ساق التمثال ولا وجود لمملكة خامسة !!! كل شىء وارد والله أعلم!!! وأتمنى أن يكون عزيزى القارىء قد اكتسب خبرة ما فى هذا الصدد, وكيف ولماذا تسير الأمور دائماً هكذا!؟؟)

لكن التسليم بما قاله النبي دانيال ليس سهلاً هكذا عند القوم, ومنذ متى والحق سهل على القلوب قبل العقول؟ هو فقط مقبول عند الشجعان من البشر والذين أراد الله عز وجل لهم الهدى,فيرون الأشياء كما هى ,بلا مكابرة, ولا يتكلفون لمخالفة الحقائق ولى عنق الأمور لتوافق أهوائهم, بل يسيرون مع الحق أينما سار بهم, وهؤلاء هم المؤمنون فى كل زمان ومكان, وهم الذين صحبوا الأنبياء فى كل زمان ومكان, وهم الذين جاهدوا فى الله فى كل زمان ومكان, بشر تميزوا عن غيرهم بحبهم للحق وبرغبتهم فى الوصول إلى الله, ولم يعبأوا هل هذا الحق يوافق هواهم أم لا؟

والقوم ليسوا من هذا الصِنف ( اللهم إلا القلة منهم ), لاسيما الكهنة والأحبار وصدق الحق تبارك وتعالى إذ يقول عن أمثالهم :{ وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَةُ } [البينة : 4]

فكان لهم (كعادتهم) حيل مع هذة النصوص ,وبالرغم من أن التاريخ هذة المرة يفضحهم ويؤكد على صحة تفسير النبي دانيال وينطق بصوت لا ينكره أحد : أن البشرية لا تعرف مملكة أفنت كل من سبقها, وقامت على أنقاضهم وهزمت الفرس والروم إلا مملكة الإسلام, وإلى هذا يشير الاصحاح السابع والعدد 14 من نفس السفر : ( لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة ) وسبق وذكرنا أن لفظة شعوب وأمم لا تنطبق إلا على الدين الإسلامي الذى يؤمن به شعوب وأمم وألسنة.

فكيف حاول القوم الخروج من هذا المأزق؟

 

يتبع إن شاء الله فى اللقاء القادم الجواب على هذا السؤال

حيث نتعرف على حيلة الحيوان الرابع ! ولكن فى رؤية أخرى

وجزاكم الله خيراً

 

إقرأ أيضا

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s