الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

صور مسيئة ليسوع

رداً على الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

 

أغبى إنسان هو من يظن أن الإساءة قوة وأن عدم رد الإساءة بمثلها ضعف. هذا بالضبط ما يفعله النصارى بمحاولتهم الإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم يمثل هذه الرسوم التي فرحوا بها وكأنها تهدم الإسلام. ووصل الأمر إلى أن النصارى – بما فيهم النصارى العرب والأقباط – يهللون لها على مواقعهم ويدافع عنها أبوهم زكريا بطرس. ولا أرى مبرر لفرحتهم برسوم كهذه إلا لشعورهم بالعجز والنقص أمام عظمة الإسلام فشعروا أن هذه الرسوم تمثل إنتصارا مؤزرا على الإسلام. وهم بذلك ينسون أو يتناسون أن أي إنسان قادر على رسم صور مسيئة ليسوع وللنصرانية بكل سهولة. فمن أين جاء هذا الشعور بالإنتصار؟!!

و رداً على تلك الرسوم المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم نعرض اليوم مجموعة من الصور التي قد يجدها النصارى مسيئة للنصرانية. ولكنها حرية التعبير التي يتشدقون بها فلا يجرؤ أي نصراني على الإعتراض عليها.

وهذا وصف لتلك الصور:

الصورة الأولى: يسوع في وضع خاص مع أحد تلاميذه

(23  وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه كان يسوع يحبه. 24  فاومأ اليه سمعان بطرس ان يسأل من عسى ان يكون الذي قال عنه. 25  فاتكأ ذاك على صدر يسوع وقال له يا سيد من هو.) (يوحنا الإصحاح 13)

وهو نص يستخدمه النصارى الشواذ في إثبات أن يسوع كان شاذا!!!

الصورة الثانية: يسوع يخلع عاريا أمام تلاميذه

(4  قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها. 5  ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها.) (يوحنا الإصحاح 13)

وهو نص يستخدمه النصارى في جماعات العراة لإثبات أن الكتاب المقدس لا يعارض العري.

الصورة الثالثة: إله النصارى يأمر نبيه أشعياء أن يتعرى ثلاث سنوات

(2  في ذلك الوقت تكلم الرب عن يد اشعياء بن آموص قائلا.اذهب وحلّ المسح عن حقويك واخلع حذاءك عن رجليك.ففعل هكذا ومشى معرّى وحافيا. 3  فقال الرب كما مشى عبدي اشعياء معرّى وحافيا ثلاث سنين آية واعجوبة على مصر وعلى كوش)  (اشعياء الإصحاح 20)

نص آخر يستخدمه النصارى في جماعات العراة لإثبات أن الكتاب المقدس لا يعارض العري.

الصورة الرابعة: إله النصارى خروف بسبعة أعين وسبعة قرون

(6  ورأيت فاذا في وسط العرش والحيوانات الاربعة وفي وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض.) (رؤيا الإصحاح 5)

(14  هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لانه رب الارباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون.) (رؤيا الإصحاح 17)

الصورة الخامسة: إله النصارى لبوءة (أنثى الأسد)

(8  اصدمهم كدبة مثكل واشق شغاف قلبهم وآكلهم هناك كلبوة يمزقهم وحش البرية) (هوشع الإصحاح 13)

الصورة السادسة: إله النصارى له أذيال

(1  في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع واذياله تملأ الهيكل.) (اشعياء الإصحاح 6)

الصورة السابعة: إله النصارى يصفر للذباب

(18  ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور) (اشعياء 7)

الصورة الثامنة: إله النصارى يحلق شعر أرجله بشفرة مستأجرة

(20  في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا.) (اشعياء 7)

الصورة التاسعة: إله النصارى نائما

(65  فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر.) (مزامير 78)

الصورة العاشرة: إله النصارى يندم

(10  فلما رأى الله اعمالهم انهم رجعوا عن طريقهم الرديئة ندم الله على الشر الذي تكلم ان يصنعه بهم فلم يصنعه) (يونان الإصحاح 3)

الصورة الحادية عشرة: إله النصارى يصارع يعقوب ويُهزم

(24  فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر. 25  ولما رأى انه لا يقدر عليه ضرب حقّ فخذه.فانخلع حقّ فخذ يعقوب في مصارعته معه. 26  وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني. 27  فقال له ما اسمك.فقال يعقوب. 28  فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت. 29  وسأل يعقوب وقال اخبرني باسمك.فقال لماذا تسأل عن اسمي.وباركه هناك 30  فدعا يعقوب اسم المكان فنيئيل. قائلا لاني نظرت الله وجها لوجه ونجّيت نفسي.) (تكوين الإصحاح 20)

الصورة الثانية عشرة: إله النصارى يأمر بقتل الأطفال والرضع بالسيف وتحطيمهم وشق بطون الحوامل

(3  فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة. طفلا ورضيعا. بقرا وغنما. جملا وحمارا.) (صموئيل الأول الإصحاح 3)

(16  تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها. بالسيف يسقطون. تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ) (هوشع الإصحاح 3)

(9  طوبى لمن يمسك اطفالك ويضرب بهم الصخرة) (مزامير 137)

الصورة الثالثة عشرة: إله النصارى يأمر بالزنا

(2  اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب.) (هوشع الإصحاح 1)ال

الصورة الرابعة عشرة: إله النصارى يأمر بأكل فضلات الإنسان

(12  وتأكل كعكا من الشعير.على الخرء الذي يخرج من الانسان تخبزه امام عيونهم. 13 وقال الرب. هكذا ياكل بنو اسرائيل خبزهم النجس بين الامم الذين اطردهم اليهم.) (حزقيال الإصحاح 4)

 

هذه كانت مجرد أمثلة تصف صورا من الكتاب المقدس توضح صفات الإله في النصرانية.

ولكن أين الرسوم؟

في الحقيقة لن نعرض رسوم تصور ما ذكرناه بالرغم من سهولة ذلك وسنكتفي بالرسم بالكلمات. ولا أبالغ إذا قلت أن هناك رسوم أسوأ مما وصفناه ـ بل أسوأ من الرسوم المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم ـ وقام برسمها النصارى بأنفسهم وهي تسخر من إلههم المتجسد. والأكثر من ذلك وجود الآلاف من النكات التي تسخر من يسوع وهي من أكثر النكات المنتشرة في الغرب.

لن نعرض كل ذلك أو نقوم بتجميعها بالرغم أنها من تأليف أو رسم النصارى لأن إسلامنا يعلمنا أن نخاطب العقول ونجادل بالحسنى وبالدليل والبرهان وألا نلجأ إلى السخرية والإستهزاء. ولا أخفي سرا إذا قلت أن سبب لجوء النصارى إلى تلك الأساليب هو بسبب قدرة الإسلام على الإنتشار بالحجة والبرهان وعجز النصرانية عن إقناع العقول مما أدى إلى تنامي الإلحاد في الغرب وإنتشار الإسلام بين صفوتهم. وكمحاولة لوقف هذا الإنتشار، يحاولون تشويه الإسلام وإستفزاز المسلمين حتى يقوموا بأعمال تسيء إلى الإسلام والمسلمين.

ولن تزيدنا تلك الرسوم المسيئة لرسول الله صلى الله عليه إلا حبا له ولإسلامانا وتمسكاً به وهذا واضح من رد فعل المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها. أما النصارى فإنهم لايحبون يسوع حيث لا نجدهم يعترضون على الإساءات المتكررة له مثل لعب الأطفال التي تصوره كدمية ومساحيق التجميل التي كُتب عليها “أبدو أجمل من أجل يسوع“. بل نجد أن المسلمين هم من يحتجون على إهانة عيسى عليه السلام كرسول من عند الله لا يجب المساس به أو الإساءة إليه بأي صورة. هذا ما علَمنا إسلامنا وما يفعلوه هو ما علمتهم إياه النصرانية.

 

أخيرا أوجه كلمة للنصارى الذين هللوا للرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم:

فرحتكم بتلك الرسوم لا تثبت أن يسوع هو الله

 

شارك في حملة مقاطعة المنتجات الدنماركية

 

Advertisements

22 تعليق to “صور مسيئة ليسوع”

  1. احمد said

    يا ريت تبعتولى الصور على الايميل جزاكم الله خيرآ

  2. islamegy said

    أهلا بك أستاذة تريز

    هل إله العهد العهد القديم يختلف عن إله العهد القديم؟ وهل تغيرت صفاته وأفعاله؟ ولماذا العهد القديم جزء من كتابكم المقدس؟ فإذا كنتم لا تريدون أن نناقشكم في العهد القديم، فلماذا تؤمنون به؟

    وأهلا بك دائما

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s