الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

ماكس ميشيل يستغيث بـ «مسيحيي العالم» لإنقاذ أقباط مصر من «كارثة الارتداد عن الدين»

ماكسيموس يحذر من انقراض المسيحية في الشرق الأوسط

 

كتب عمرو بيومي

وجه ماكس ميشيل الشهير بالأنبا ماكسيموس رئيس مجمع القديس أثناسيوس، رسالة إلي كل مسيحيي العالم قادة وشعوبا، ومنظمات وجميع الهيئات المسيحية، ناشدهم فيها مد يد العون للأسرة القبطية المصرية من «الكارثة» التي وصلت إليها.

وقال في خطابه الذي أرسل نسخة منه لـ «المصري اليوم» إن حالات طالبي الطلاق وصلت في المحاكم إلي ٣٠٠ ألف حالة، مما يعني أن مليون شخص علي الأقل هم إجمالي عدد هذه الأسر في محنة اجتماعية وأسرية، هذا بخلاف ترك مليون قبطي الديانة المسيحية لنفس الأسباب الاجتماعية والرعوية، أسماؤهم وليست فقط أعدادهم موجودة في سجلات الجهات الإدارية المختصة.

وحذر ماكسيموس من انقراض المسيحية في الشرق الأوسط إذا استمرت أعداد تاركي المسيحية علي هذا المعدل الفظيع.

وتطرق ماكسيموس إلي إعلان مركز البحوث الاجتماعية والجنائية الذي أبرز تنامي أعداد المسجونين وحالات الجريمة بين الأقباط إلي أرقام غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديثة.

أرسل ماكسيموس خطاباً مسجلاً بعلم الوصول إلي البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية علي مقره بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية بعنوان «كيف ستواجه المسيح بعد هذا الفقد الهائل من الرعية خلال فترة رعايتكم للكنيسة».

وأكد ماكسيموس أن الخطاب مزود بـ «C. D» لاجتماع بعض الأساقفة مع الكهنة في مؤتمر حمل عنوان «مكافحة إسلام الأقباط وسبل القضاء علي ظاهرة الارتداد عن المسيحية»، والذي أقامته لجنة تثبيت الإيمان ورعاية أسر المرتدين يتحدث فيها الأنبا دانيال أسقف المعادي والأنبا باخوميوس أسقف البحيرة والأنبا بيشوي مطران دمياط وسكرتير المجمع المقدس والأنبا موسي أسقف الشباب عن الزيادة الكبيرة في تحول الأقباط إلي الإسلام.

أوضح ماكسيموس أن الارتداد عن المسيحية يكون طواعية ولا يوجد ما يدعيه البعض من وجود ما يسمي بحالات الخطف والإجبار علي الإسلام وأن المكتب البابوي يستقبل يوميا إخطارات إسلام مسيحيين بأعداد كبيرة جدا تصل في بعض الأيام إلي أكثر من ٨٠ حالة.

المصدر المصري اليوم

 

شاهد أيضا…

الكنيسة القبطية تصرخ من ظاهرة اسلام الاقباط

الأنبا مكسيموس لقناة الجزيرة: مليون و 800 ألف قبطي إعتنقوا الإسلام!!!


 

Advertisements

2 تعليقان to “ماكس ميشيل يستغيث بـ «مسيحيي العالم» لإنقاذ أقباط مصر من «كارثة الارتداد عن الدين»”

  1. حازم said

    الله اكبر الله اكبر اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

  2. اسامه محمد احمد said

    وانا اقول ان الدين عند الله الاسلام..ولا غير الاسلام لان الاسلام اساس العدل واساس الحريه ..وما فعل او ما عمل اليهود والنصارى غير التنكيل بكل ما هو مسلم فلعنه الله على اليهود والنصارى اينما كانو ووجدو

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s