الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الرابع عشر

مكان بعثة النبى الخاتم وأرض الرسالة

وحي من جهة بلاد العرب!!

 

كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر

كان يكفينا ما أثبتناه , ويكفينا فقط بشارة التثنية وبشارة يوحنا, فالأولى على لسان موسى عليه السلام والأخرى على لسان المسيح عليه السلام وهذا لمن يريد الحق والنجاة بنفسه قبل فوات الاوان, ولكن أحببنا فقط إضافة بعض البشارات الأخرى التى لا تٌشير فقط إلى النبى الخاتم الموعود به, بل مكان بعثته!! بل وصفات أمته!

من بين هذة العشرات التى أنتقيناها وتٌعَبِر تَعبيراً واضحاً على نبوة خاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم هى مجموعة من البشارات تخص هذة المرة أرض ومكان الرسالة التى منها سيخرج النبى الخاتم, ولقد أصابتنى والله الحيرة عندما وقعت على هذة البشارات الثابتة عندهم وقلت فى نفسى كيف أن هؤلاء لا يؤمنوا إلى الأن بعد كل هذا الوضوح؟ إلى هذا الحد قد تصل سيطرة الشيطان على إرادة إلانسان؟ وقتها تذكرت قول الحق تبارك وتعالى عن الذين يتبعون الشيطان :

{ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ (100) } (النحل)

فمن يسمع هذا الكلام ويرى هذة الحقائق ثم لا يؤمن فهو من الذين قال فيهم الحق تبارك وتعالى:

{ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ } (البقرة:18)

{ وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَعْقِلُونَ } (البقرة:171)

{ وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} (الأعراف:36)

ما أجمل كلام الله فى وصفه لخلقه مؤمنهم أو كافرهم, سبحان الله كلما وددت توضيح أمر لا تٌسعفنى لغتى المتواضعة فأضطر إلى البسط ,ولكن كلام الله هو خير الكلام حقاً ,ما قل ودل ولا تعليق على الايات فهى تٌفهم بدلالة المنطوق ,سبحان الملك!

فما هى هذة البشارات التى أصابتنى بالحيرة أول أمرى؟ تأمل معى ولن نخرج إن شاء الله عما تعودنا عليه من التأصيل المنهجى للبشارة وعرض كلام القوم ومقارنة ذلك بعضه ببعض ثم عرض كل النٌسخ المٌتاحة ولنرى هل نحن مٌحقين أم نتوهم ما ليس موجوداً فى النصوص؟

ورد فى سفر أشعياء عند اليهود والنصارى فى الاصحاح 21 الأتى, وأرى أن نقرأه كله بالنص العربى أولا وسنورد الكلام من بدايته:

21: 1 وحي من جهة برية البحر كزوابع في الجنوب عاصفة ياتي من البرية من ارض مخوفة2 قد اعلنت لي رؤيا قاسية الناهب ناهبا و المخرب مخربا اصعدي يا عيلام حاصري يا مادي قد ابطلت كل انينها3 لذلك امتلات حقواي وجعا و اخذني مخاض كمخاض الوالدة تلويت حتى لا اسمع اندهشت حتى لا انظر4 تاه قلبي بغتني رعب ليلة لذتي جعلها لي رعدة5 يرتبون المائدة يحرسون الحراسة ياكلون يشربون قوموا ايها الرؤساء امسحوا المجن 6 لانه هكذا قال لي السيد اذهب اقم الحارس ليخبر بما يرى7 فراى ركابا ازواج فرسان ركاب حمير ركاب جمال فاصغى اصغاء شديدا8 ثم صرخ كاسد ايها السيد انا قائم على المرصد دائما في النهار و انا واقف على المحرس كل الليالي9 و هوذا ركاب من الرجال ازواج من الفرسان فاجاب و قال سقطت سقطت بابل و جميع تماثيل الهتها المنحوتة كسرها الى الارض10 يا دياستي و بني بيدري ما سمعته من رب الجنود اله اسرائيل اخبرتكم به12 قال الحارس اتى صباح و ايضا ليل ان كنتم تطلبون فاطلبوا ارجعوا تعالوا13 وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين14 هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء و افوا الهارب بخبزه15 فانهم من امام السيوف قد هربوا من امام السيف المسلول و من امام القوس المشدودة و من امام شدة الحرب16 فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار.

ركاب حمير ركاب جمال-وحى من جهة بلاد العرب!! هكذا هذة المرة صريحة , الأن علمتم سبب حيرتى عندما قرأت هذا النص أول مرة؟؟,ولا تعب إن شاء الله هذة المرة فى بيان التطابق عن طريق إيراد النسخ والرجوع إلى أقدمها مع قراءة تفسيرات القوم لها!!لذا تعمدت أن أورد البشارة من أولها إلى أخرها لنفهم خلفيات الكلام وأظنكم الأن تابعتمونا فى نبوءة تكلمت عن فناء بابل وسقوطها وسقوط الأوثان! ونهاية عهد الشرك هذا. لكن البشارة أو النبوءة تبدأ من العدد 6 حقيقةً حين يأمر الرب النبى أن يٌعين حارساً ليرى ماذا يجرى وهذا على سبيل الرؤية والتنبؤ, فماذا رأى الحارس؟

رأى ركاب حمير وركاب جمال ثم صرخ الحارس بعد ذلك حسب ترتيب الرؤية وقال معلناً سقوط بابل, ثم بعد ذلك يخبر ببشارتنا الموعودة هنا والتى بها نتحداهم عليها:

وحى من جهة بلاد العرب

فمن هذا الوحى الذى جاء من جهة بلاد العرب وبه تم القضاء على الأوثان وعهد الشرك, وفر المنهزم من أمامه ومن أمام سيفه, وفنى عندها مجد قيدار؟؟

 

تابعونا فى الجزء القادم لنرى الجواب إن شاء الله

 

3 تعليقات to “بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الرابع عشر”

  1. islamegy said

    تم التصحيح أخي الحبيب مسلم وأشكر الأخ الفاضل على التنبيه

  2. مسلم أبو عمر said

    السلام عليكم:

    جزاكم الله خيراً أخانا الحبيب على التنبيه

    ولعله سبق قلم منى أن كتبت التثنية

    بدلاً من أشعياء( وليت الأخ إسلام الحبيب

    يقوم بالتصحيح المناسب) , والغريب أنى أكملت

    الكلام وذكرت اسم السفر فيما بعد أنه اشعياء وليس التثنية كما سيأتى الكلام!!!!

    واتمنى دوام التواصل معكم , بورك فيكم.

  3. حياكم الله وبارك الله في عملكم وهذا الموقع عن جد من اقوي المواقع لكشف حيقية الافك زكريا بطرس — ملاحظتي علي المقالة الرائعه للاخ مسلم عبد الله ليس التثنيه وكولكن النبوة التي تتحدث عنها في اشعياء 21\——–is not Deuteronomy it’s Isiah .. jazkom allah kol kheer

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s