الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الخامس عشر

وحي من جهة بلاد العرب!!

من هو قيدار؟ وأين تقع تيماء؟

 

كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر

ورد فى سفر اشعياء عند اليهود والنصارى فى الاصحاح 21 الأتى:

13 وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين 14 هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء و افوا الهارب بخبزه 15 فانهم من امام السيوف قد هربوا من امام السيف المسلول و من امام القوس المشدودة و من امام شدة الحرب 16 فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار.

 ولكن قبل أن نرى جواب القوم أولاً ينبغى علينا أن نٌبين بعض أسماء وردت فى النص: من هو قيدار؟ وأين تقع تيماء؟

قيدار هو من أولاد إسماعيل عليه السلام:

تكوين 25 : 13 و هذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم نبايوت بكر اسماعيل و قيدار و ادبئيل و مبسام.

وبالمناسبة أيضاً هذا النص الذى جاء فى اشعياء عن فناء مجد قيدار مع هذا النص فى التكوين دليل أخر صريح على ان أصل العرب المستعربة هم إسماعيل عليه السلام وأن إسماعيل عليه السلام لما سكن سكن فى بلاد العرب التى ولد فيها ابنه قيدار وليس فى بئر سبع كما زعموا, و ليعترف القوم بالغلط التاريخى الذى وقع فيه كتابهم الذى كٌتب بزعمهم بقوة الروح القدس !!!”

أين تقع تيماء؟ تقع فى شمال الحجاز وإلى الأن توجد محافظة تيماء تابعة لمنطقة تبوك فى المملكة العربية السعودية. وسبب التسمية أيضاً أنها ترجع لأحد أبناء إسماعيل عليه السلام الإثنى عشر:

تكوين: 25: 15 و حدار و تيما و يطور و نافيش و قدمة.

الأن نذهب لنرى ماذا قال القسس والكهنة حول هذة النبوة :

يقول كما تعودنا فى تفسير العهد القديم (التوراة) القس انطونيوس فكرى حول الأعداد من 13 إلى 17 لأنه كان مهتم جدا بتفسير كل عدد منفرداً, حتى جاء إلى العدد 13 وتقريباً أى شىء عربى يسبب لهم حساسية شديدة فنراه كسابق تفسيره فى نبوة أمية النبى الخاتم نراه هنا أيضاً يضع الأعداد الخمس تحت بعضها البعض ثم يبدأ فى تفسيرها جملة واحدة !! المهم انه قال(يرجى الرجوع إلى تفسيره فى الرابط السابق ) أن الوحى يٌعلن عن أن بابل ستسحق التجار من دادان وقيدار!!ولجأ هؤلاء التجار(الأذكياء جداً!) إلى الصحراء ينشدون الأمان فى القفر- وهذا تعبير القس-,وهؤلاء التجار يطلبون العون من أهل تيماء لأنهم يكاودن يهلكون جوعاً وعطشاً, هذا تعبير القس أيضاً .إلى هنا ونحن نًعذر القس لأنه يدافع عن معتقده وما يؤمن به لذا كان من الطبيعى أن يتجاهل أول كلمة فى العدد 13 ويشرع فى سرد قصة أخرى, لكن الذى لا نَغفره هذة المرة خاصةً لأنها أمانة علمية وتاريخية ولا يجوز الكذب او التدليس فيها للقس المعروف هو قوله الأتى:

سكان أرض تيماء أن يحضروا خبزاً وماءً فى يوم البلية لهذة النفوس (لم أرى فى كتاب القوم بطوله وعرضه أن الاله عندهم أهتم هذا الاهتمام النادر بمجموعة من التجار!!خاصة وأنهم واقعين فى الخطية كما وصفهم القس نفسه قبل ثلاثة أسطر فقط مما ننقله لكم الأن) الذليلة ويسندوا هؤلاء المنكسرين!!(علامة التعجب هذة من عند القس وهى حقيقةً جاءت فى موضعها تماماً) الذى نعيبه ليس هذا بل الأتى ذكره: يكمل القس قائلاً:

“ولكن من أين لهم الماء وهم سكان القفر.فالماء المروى هو عند المسيح فقط ولكن لماذا طلب الوحى من سكان القفر أن يمدوهم بالخبز والماء؟والله يعلم أنه لا يملكون.حقاً الله يعلم لكن المشكلة أن من أعتاد الحياة فى لذات العالم, ولم يعتاد اللجوء للمسيح (التبشير عند القس طاغى جداً على الأمانة العلمية فى التفسير ,فالنص يٌخاطب اليهود, ما لليهود فى زمن اشعياء النبى وما للمسيح؟!! هل هذا حقاً هو تفسير النص؟ هل كان اليهود يفهمون هذا الكلام على أنه درس لكى يلجأوا للمسيح؟!)هذا إن حاصرته الضيقة لن يلجأ للمسيح, بل سيلجأ لمن يعرفه, ألا وهو العالم القفر. والكلام هنا-والكلام ما زال للقس- فى اللجوء لتيماء فيه سخرية ,فهل تقدر تيماء -العالم- أن تٌعطى شبعاً ورياً لنفس متألمة).انتهى كلام القس لهذة الفقرة.

طبعاً ما رأيناه من تفسير للقس انطونيوس هو بمثابة تَفرد ,فلم يٌتابعه عليه أى أحد من المفسرين الأخرين المٌعتَبرين فلا نَكاد نجد غيره وضع المسيح عليه السلام فى النص وضعاً غريباً كهذا!!كما هو جٌهد يٌشكر عليه من قِبَل كنيسته فى الحياة الدنيا!وفعل الرجل كل ما يستطيع قساً عربياً أن يفعله فى تفسير نص كهذا لعامته الذين يعيشون وسط عرب مسلمين!

ولكن ولله الحمد دائما وأبداً سَيجعل الله لسان المٌدَلِس أو المٌتعمد الجهل والتلاعب والالتفاف حول المعانى وتحميلها ما لاتطيقه يفلت منه ويزل , ومن حكمة الله احياناً أن تكون الزلة والفلتة قاتلة فتأتى على كل ما جناه من ثمار خبيثة حاول زرعها فى عقول مريضة.

 

فما هى سقطة القس فى هذا التفسير؟؟

تابعونا يرحمكم الله

 

3 تعليقات to “بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الخامس عشر”

  1. مسلم أبو عمر said

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخى محمد

    وجزاك الله خيراً على الإهتمام والمتابعة,

    النص موجود فى كل النسخ تقريباً بهذا المعنى,

    والمفسرون النصارى من العرب وحدهم هم دائماً من يتلاعبون بالمعانى لإبعاد حقيقة ما يذكرها النص غالباً,

    ولو كنت من المتابعين معنا من بداية البحث, ستجد أنى وضعت قواعد القوم أنفسهم فى تفسير كتابهم, ثم قلت لنرى هل سيتبعونها أم لا…..فهى للإستهلاك فقط!!

    يقال قواعد تفسير الكتاب المؤدس !!

    وكلهم لا إحترام لديهم لضمير أو لإله يعبدونه فضلاً عن ما يسمى بقواعد !!

    والقس هنا فى تفسيره كما سترى فى الجزء ال16

    يعتمد على إكذوبة تاريخية من صنع مخيلته هو فقط!!, وذكر أن تيماء ترمز للقفر والجوع وعدم وجود الماء!! وهى إضحوكة أكثر منها إكذوبة كما ترى!!

    المهم أنه ألمح فى تفسيره أيضاً إلى أن الكلام لا يشير إلى وحى بمعنى وحى إلهى, بل مجرد خبر ونبؤة عن حملة عسكرية ستحتل العرب!!

    هل سمعت أخى محمد, ويا كل من يريد الحق أن أحداً أحتل العرب يوما ما؟؟

    سؤال للقس (لو صوتنا يصل إليه) :

    -ما هو إسم الدولة التى احتلت العرب خاصة

    قبيلة قيدار!؟

    بالمناسبة وجدت لك هذا النص المترجم من إحدى النسخ عندهم :

    (ESV) The oracle concerning Arabia. In the thickets in Arabia you will lodge, O caravans of Dedanites.

    oracle= وحى إلهى !!! ولا تعليق….

    جزاك الله خيراً

    السلام عليكم

  2. محمد said

    السلام عليكم.
    انامصري اعيش في الخارج، للك حاولت اجد هذا النص في الانجيل بالانجليزية فبحثت في king james version غير ان هذا هو ما وجدت في الترجمة الانجليزية
    the burden upon arabia. in the forest in arabia shall ye lodge, o ye traveling companies of dedanim.
    فما رأيك في هذا؟

  3. Eslam said

    I CANT WAIT

    PLEAAAAAAAAAAASE PUBLISH :)

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s