الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الحادي والعشرون

دليل أن العرب هم الأمة الموعودة بالنبوة

الدليل الخامس

جبال فاران و عشرة آلاف قديس

 

كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر

فى أخر سفر التثنية – أحد أسفار اليهود المقدسة والتى يؤمن بها إلى اليوم اليهود والنصارى – نجد هذا النص :

33: 2 فقال جاء الرب من سيناء و اشرق لهم من سعير و تلالا من جبال فاران و اتى من ربوات القدس و عن يمينه نار شريعة لهم

فما هى جبال فاران هذة؟؟

فاران هى جبال مكة, ونحن عندما نحب أن نعرف معنى كلمة فى اللغة العربية مثلاً، ماذا نفعل؟؟

نعم نذهب إلى المُعجم-القاموس- ونبحث عن الكلمة, ولكى نلتزم الحياد, فعلنا نفس الشىء مع هذا النص, ولمعرفة معنى كلمة فاران ذهبنا إلى قواميس اللغة المعتمدة لتفاسير الكتاب المقدس عند النصارى فوجدنا الأتى:

1) ورد فى قاموس سترونج العبرى-اليونانى للكتاب المقدس تحت كلمة فاران الأتى:

صحراء العرب!!

أليس هذا يكفينا؟

وهذا نص كلام القاموس

From H6286; ornamental; Paran, a desert of Arabia: – Paran

http://www.bibliaonline.net/scripts/sh.cgi?acao=6290&lang=BR

http://www.jewishencyclopedia.com/view.jsp?artid=68&letter=P

2) يخبرنا الكتاب المقدس أن إسماعيل سكن فى برية فاران:

جاء فى سفر التكوين-أحد أسفار اليهود المقدسة والتى يؤمن بها اليهود والنصارى- :

21: 20 و كان الله مع الغلام فكبر و سكن في البرية و كان ينمو رامي قوس 21 و سكن في برية فاران و اخذت له امه زوجة من ارض مصر

والإختلاف فقط أين تقع فاران هذة؟, , ولكن المفأجاة هى هذا النص الذى يٌثبت بوضوح أنها لم تكن مصر ,بل منطقة كبيرة تشمل من اليمن حتى شور وهى منطقة تقع أمام مصروليست تقع داخل حدود مصر!!! إليكم النص :

تكوين 25: 18 و سكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيء نحو اشور امام جميع اخوته نزل .وهذا النص والله من أقوى الادلة عليهم إذ أن حويلة هى فى بلاد العرب (بلاد اليمن) بإعترافهم هم فى تفاسيرهم. وحويلة كما يقول قاموس الكتاب المقدس هي أرض في بلاد العرب السعيد ( أرابيا فليكس)

3) الله وعد إسماعيل بالبركة وقال له :أجعلك أمة كبيرة جدا:

تكوين20:17 و اما اسماعيل فقد سمعت لك فيه ها انا اباركه و اثمره و اكثره كثيرا جدا اثني عشر رئيسا يلد و اجعله امة كبيرة.

فهل شعب مصر أو سيناء أمة كبيرة جداً أم أمة العرب؟ أيهما أكثر عدداً الأن: مصر (70 مليون نسمة تقريباً ) العرب قاطبة (300 مليون نسمة بما فيها مصر!)؟

وجبل فاران هو جبل النور الذى به غار حِراء

4) قاموس الكتاب (الموسوعة I.S.B.E) قال بالحرف: جزيرة العرب تشمل داخلها حسب التعريف القديم لها شبه جزيرة سيناء ايضاً.

هذا التفسير من الموسوعة يحاول به صاحبه ان يَخرج من التناقض الذى وقع فيه البعض بالقول أن إسماعيل عليه السلام سكن فى سيناء حيث برية فاران!! والحقيقة التاريخية التى تؤكد أنه سكن فى شبة جزيرة العرب وبشهادة النصوص الأخرى وبشهادة كتب الأنساب والتواريخ, فكان هذا التفسير الوسط الذى يتماشى مع التاريخ فى جزئية أن إسماعيل عليه السلام سكن فى شبه جزيرة العرب , ومن ناحية أخرى توسع الرجل وقال أنها كانت تشمل أيضاً شبه جزيرة سيناء!!

على أية حال ما يهمنا هنا أن فاران تقع داخل شبه جزيرة العرب أيا كانت حدود هذة الجزيرة! ولا نقول إلا: شهد شاهد من أهلها

 

الأن مبحث فى عبارة : و تلالا من جبال فاران!!

– المفارقة الأولى:

-النصارى يقولون لنا أن فاران تقع داخل شبه جزيرة سيناء!!, مخالفين بذلك الحقيقة التاريخية أن اسماعيل وأولاده سكنوا فاران , ولا أحد يقول أبداً أن أصل العرب هم شعب مصر!! فضلاً عن فلسطين !! لكن لو أحببنا أن نقبل تفسير النصارى (جدلاً وتنزلاً فى الكلام) بأن فاران هذة تقع داخل شبه جزيرة سيناء, فهذا معناه الأتى:

-أن الرب جاء من سيناء, ثم أشرق فى فلسطين ثم عاد مرة أخرى كى يتلألأ فى سيناء!! هذا ما يريد النصارى أن يقولوه !!

المفارقة الثانية طبقاً لهذا التفسير:

هو أن الرب بذلك يكون قد مر بساعير فى فلسطين, قبل أن يمر بفاران!!, فكيف هذا؟؟ النص يقول أنه جاء من سيناء, ثم أشرق من ساعير فى فلسطين, ثم تلألأ من فاران, ثلاثة أماكن مختلفة.
 

المبحث الثانى :

النسخة العربية تحوى هذة العبارة:

و عن يمينه نار شريعة لهم

بينما نجد فى كل النسخ الأخرى كمثال نسخة الملك جيمس النص كالأتى:

King James Version

Deuteronomy 33:2 And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.

(راجع بعض النسخ الأخرى المعتمدة عند النصارى وهى: نسخة الملك جيمس- نسخة أمريكان استاندرد فيرجن-دواى ريهيمز بايبل- نوايه ويبستر بايبل- وارلد انجليش بايبل- بيشوبس- جنيفا. كلها ذكرت النص كما أوردنا منه نسخة الأن من الملك الجيمس)

كل هذة النسخ المعتبرة عند النصارى خلاف العربية, أثبتت ما حاولت الأيدى الأثمة أن تخفيه,والتحريف الواقع الأن هو تحريف بالحذف!! عبارة كاملة يتم حذفها من الترجمة العربية -الفاندايك-, فى صالح من؟؟

ما الدليل على أن النصارى العرب حرفوا النص بحذف عبارة عشرة ألاف قديس؟؟

الدليل ببساطة شديدة -وهو الأمر الذى لا يفعله عادة من يبحث عن الحق من عامتهم- , هو أن النص توراتى, -أى أن أصوله بالعبرية-, فماذا قال النص بالعبرية؟

النص بالعبرية كالأتى:

(HOT+) ויאמר559 יהוה3068 מסיני5514 בא935 וזרח2224 משׂעיר8165 למו הופיע3313 מהר2022 פארן6290 ואתה857 מרבבת7233 קדשׁ6944 מימינו3225 אשׁדת׃799

والترجمة من قاموس سترونج (وغيره من قواميس اللغة) تقول أن كلمة: רבבה تعنى عشرةألاف !!! وهذا نص الكلام:

H7233

רבבה

rebâbâh

reb-aw-baw

From H7231; abundance (in number), that is, (specifically) a myriad (whether definite or indefinite): – many, million, X multiply, ten thousand.

وبقى فقط أن نقول أن كلمة: קדשׁ تعنى قديس !!!

ماذا نقول الأن عمن يحرف كلام الرب المقدس عنده؟؟ لا نقول إلا قول ربنا تبارك وتعالى:

{ فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ }

(البقرة:79)

الأن ما علاقة عبارة عشرة ألاف قديس بما نقوله من بشارة عن النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم؟؟

الجواب نجده عندما نراجع سيرة النبى الخاتم صلى الله عليه وسلم فنجد الأتى:

فى العاشر من رمضان عام 8 هجرية الموافق سنة 631 م, غادر الرسول صلى الله عليه وسلم المدينة إلى مكة,ومعه عشرة الاف من الصحابة رضوان الله عليهم ,واستخلف على المدينة :أبا رٌهم بن كلثوم بن حصين الغفارى , ثم تم له صلى الله عليه وسلم فتح مكة ودانت العرب بعدها كلهم للاسلام وبدأ بعد ذلك إنتشار الاسلام فى كل أرجاء الارض .(أنظر السلسلة الصحيحة للالبانى رحمة الله الجزء السابع ح 3341 أيضاً الرحيق المختوم343 -)

والسؤال هنا: إن كان النص لا يشير إلى ما نحن نقوله الأن فلماذا التحريف وتغيير وحذف الكلمات؟؟

الحق أن المفٌسر والمٌترجم الغربى لا يقلقه كثيراً هذة الإشارات لأنه يعلم أن أتباعه لا يعلمون شيئاً عن الإسلام أو عن سيرة خير الأنام محمد عليه الصلاة والسلام فيجدها فرصة لإثبات الإخلاص فى النقل والترجمة من الأصول العبرية للتوراة حسب النصوص هنا!, بعكس المٌفَسِر والمٌترجم الشرقى العربى, الذى يعلم أن أتباعه يعيشون وسط مسلمين وأن الكثير جداً من أٌسس الإسلام معروفة لديهم كما أن السيرة العطرة على صاحبها أفضل الصلاة والسلام معروف الأحداث الهامة منها عند الكثيرين منهم, وطبعاً فتح مكة هو من أهم أحداث السيرة النبوية, لذا كان من المهم والمهم جداً الإحتياط لهذة الجزئية كما أحتاطوا لكثير يٌشبِِهٌهَا من قبل , ولا حول ولا قوة إلا بالله. وإلى البشارة هذة يشير القران إليها فيقول محدداً أماكن نزول الوحى:

{ وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) }

(سورة التين)

وفى تفسير ابن كثير نقرأ تفسير هذة الايات:

” {وهذا البلد الأمين} يعني مكة (هو قول جمهور المفسرين، قال ابن كثير: ولا خلاف في ذلك)، قاله ابن عباس ومجاهد، وقال بعض الأئمة: هذه محال ثلاثة، بعث اللّه في كل واحد منها نبياً مرسلاً من أولي العزم، أصحاب الشرائع الكبار. (فالأول) محلة التين والزيتون وهي (بيت المقدس) التي بعث اللّه فيها عيسى ابن مريم عليه السلام، (والثاني) طور سينين وهو (طور سيناء) الذي كلم اللّه عليه موسى بن عمران، (والثالث) مكة وهو (البلد الأمين) الذي من دخله كان آمناً، وهو الذي أرسل فيه محمداً صلى اللّه عليه وسلم، قالوا: وفي آخر التوراة (يشير الحافظ هنا إلى البشارة المذكورة وأحمد الله أننا لسنا بِِدَعاً أو تفردنا بهذا المَبحث وسٌبِقنى فيه علماء الأمة) ذكر هذه الأماكن الثلاثة: جاء اللّه من طور سيناء – يعني الذي كلم اللّه عليه موسى بن عمران – وأشرق من ساعير – يعني جبل بيت المقدس الذي بعث اللّه منه عيسى – واستعلن من جبال فاران – يعني جبال مكة التي أرسل اللّه منها محمداً صلى اللّه عليه وسلم، فذكرهم مخبراً عنهم على الترتيب الوجودي، بحسب ترتيبهم في الزمان، ولهذا أقسم بالأشرف ثم الأشرف منه، ثم الأشرف منهما،” إنتهى تفسير الأيات الثلاثة., وختاماً نذكر القارىء العزيز بما تم عمله فى هذة البشارة:

-أثبتنا عزيزى القارىء بالأدلة كيف أن جبال فاران هى جبال مكة, وكيف أن النصارى العرب عندما ترجموا النص حذفوا عبارة عشرة ألاف قديس, وكيف هى موجودة فى باقى النسخ الأخرى, وبهذا تنطبق هذة البشارة على النبى صلى الله عليه وسلم, إذ لم يأتى وحى من مكة إلا على النبى صلى الله عليه وسلم,ومن كان له أذنان للسمع فليسمع, اللهم قد أبلغناهم اللهم فاشهد. والحمد لله رب العالمين.
 

نواصل البشارات في الجزء القادم بإذن الله

 

Advertisements

2 تعليقان to “بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الحادي والعشرون”

  1. ايناس said

    الحمد لله الدي جعل في شبابنا حب البحث عن الحقائق وكشف الاكاديب والتدليس التي تزيدنا يوما بعد يوم حبا وايمانا بالله ورسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الف حمد وشكر ليك يااااااااااااااااااارب على نعمة الاسلام.

  2. كريم المصرى said

    بارك الله فيك يااخ ابو عمر
    ماشاء الله اسلوبك جميل جدا فى البحث والاثبات

    الله معك ويثبتك ويزيدك من علمه ان شاء الله لنصرة دين الاسلام الحق

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s