الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء الرابع والعشرون

   

البشارة الخامسة

فأنا أغيرهم بما ليس شعباً!!

الدليل الثالث

 

كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر 

الدليل الثالث نجده فى سفر حزقيال الإصحاح 21 والاعداد 25 و26 و27:

( 25 و انت ايها النجس الشرير رئيس اسرائيل الذي قد جاء يومه في زمان اثم النهاية 26 هكذا قال السيد الرب انزع العمامة ارفع التاج هذه لا تلك ارفع الوضيع و ضع الرفيع 27 منقلبا منقلبا منقلبا اجعله هذا ايضا لا يكون حتى ياتي الذي له الحكم فاعطيه اياه )

التفاسير هنا تقريباً تشابهت فى أن الذى له الحكم وله يٌدفع مملكة داوود هو المسيح!! ورأينا فى بشارة التثنية أن مٌجرد إنتساب المسيح عليه السلام إلى داوود خطأ فادح وأثبتنا بالنصوص ,بمجرد فقط النصوص أنه من سبط لاوى وليس من سبط يهوذا, لذا فلا يصح هذا التفسير التبشيرى!! ثانياً لفظة نزع العمامة هنا تعنى الديانة وإيحاء أن العمامة فى التوراة تعنى الشريعة والحكم معروف, والغريب أن المٌعظم تجاهل هذا الرمز الهام جداً ودليل كلامنا هذا حول رمز العمامة هو ما ورد صريحاً فى سفر زكريا الإصحاح 3 العدد 5:

( فقلت ليضعوا على راسه عمامة طاهرة فوضعوا على راسه العمامة الطاهرة و البسوه ثيابا و ملاك الرب واقف. )

فما هى العمامة الطاهرة؟ ولماذا تٌوصف بأنها طاهرة؟؟

ويشهد لكل ما قلناه هذا النص الصريح الذى جاء فى إشعياء (تذكر وحى من جهة بلاد العرب) ها هو الأن السفر يخبرنا مرة اخرى عن هذا الوحى فيقول فى الإصحاح 41 والاعداد 1 و2:

( 1 انصتي الي ايتها الجزائر و لتجدد القبائل قوة ليقتربوا ثم يتكلموا لنتقدم معا الى المحاكمة2 من انهض من المشرق الذي يلاقيه النصر عند رجليه دفع امامه امما و على ملوك سلطه جعلهم كالتراب بسيفه و كالقش المنذري بقوسه )

تفاسير القوم قالت أن المعنى بهذا الكلام ملك فارس كورش!! حسناً السؤال الان: هل كورش العظيم (لقبه) دفع امامه أمم وهزم ملوك؟ كل ما فعله كورش هو أنه أعاد اليهود للمرة الثانية من سبى الكلدانيين, والنص كلامه واضح ويقول أيضاً :المشرق, من يا ترى المعنيين بالمشرق هنا؟؟ الكتاب يجيبنا بنفسه فى سفر إرميا إصحاح 49 والعدد 28 :

( 28 عن قيدار و عن ممالك حاصور التي ضربها نبوخذراصر ملك بابل هكذا قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بني المشرق. )

قيدار مرة اخرى هنا وهو – لو تتذكرون – أحد أبناء إسماعيل عليه السلام , والنص يقول عنه أنه: بنى المشرق, فهل كان قيدار يسكن فى إيران التى هى موطن كورش كما زعم القوم؟

إن لفظة المشرق خاصة بالعرب وحدهم دون غيرهم , وإلى الأن عند التعبير عن العرب نقول: المشرق, لكن الشرق كلفظة عامة قد تضم غير العرب جغرافياً , ولكن النص قال المشرق, وفى إرميا عرفنا تحديداً من كانت تخصهم هذة اللفظة وهم بنى قيدار وقيدار هو جد العرب, كما يذكر لنا النص علامات مٌميزة فهو بارع فى استخدام السيف والقوس, والقوس خاصة ورثه من أبيه إسماعيل عليه السلام كما ذكر ذلك الكتاب عندهم (تكوين 21: 20 و كان الله مع الغلام فكبر و سكن في البرية و كان ينمو رامي قوس) , ويقر بهذا الكلام كل كتب الانساب والتواريخ , مسلمة وغير مسلمة, وإليك على سبيل المثال للتثبت رابط لموقع نصرانى شهير تحت كلمة قيدار أنظر ماذا قال:

اسم سامي معناه (( قدير أو اسود )) وهو ابن اسماعيل الثاني ( تك 25: 13 ). وهو أب لأشهر قبائل العرب وتسمى بلادهم أيضاً قيدار ( اش 21: 16 وار 49: 28 ). وكانوا في الغالب رعاة متبدين يعيشون في خيام سود وهم البدو ( نش 1: 5 ) إلا أن بعضهم كانوا متمدنين يسكون المدن وهم الحصر ( اش 42: 11 ). وكانوا أصحاب مواشي كثيرة وهم بارعون في الحرب ولاسيما في الرمي بالقوس وكان يحاربهم الآشوريون. وهذا هو الرابط للتثبت:

http://www.albishara.org/detailk.php?id=3103&key=قيدار

 

لاشك الأن أن بنى المشرق هم العرب, والذى ساق أمم أمامه كان النبى محمد صلى الله عليه وسلم, فقد هزم المسلمون أقوى مملكتين فى التاريخ فى ذلك الوقت هما الفرس والروم!!

 

أمازال هناك شك فى أن الامة الموعودة هى العرب, وهى التى اختارها الله عز وجل ليغيظ بهم اليهود؟

   

إقرأ أيضا

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s