الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السادس

مبحث فى معنى لفظة الباراقليط لغويا

 

كتبه/ مسلم عبد الله أبو عمر

 

مقدمة لابد منها:

الأمانة العلمية تقتضى فى بحث كهذا أن نقول الأتى:

إن هذة اللفظة تعددت-كما سنرى- الاقاويل حول معناها , وهو يدل أول ما يدل على عدم أصالتها وندرة استعمالها فى اليونانية القديمة (لانٌنفى عدم الاستعمال لكننا نقول ندرته فقط), ولن نعرض هنا كل ما قيل وكل ما ورد من أبحاث عن اصل كلمة باراقليطوس-(parakletos (παρακληον باليونانى ولكن نظراً لهذا الجدل الذى ثار حولها من أهل التخصص من علماء القوم أنفسهم فسنبدأ من حيث انتهوا هم (إحتراماً لمبدأ التخصص) وسنقبل كمسلمين ما أتفق عليه القوم من علماء اللغة اليونانية القديمة وأهل قواميسها وما ورد ذكره فى الموسوعة العالمية للكتاب عندهم وما جاء فيها من قواميس لمعانى كلمات كل الكتاب عندهم , وسنوافقهم من حيث الترجمة (لا من حيث الدلالة وهذا هو مبحثنا إن شاء الله) على ما اوردوه فى ترجمة كلمة: باراقليط هذة, وبالله وحده التوفيق كله.

 

ما معنى كلمة باراقليط؟

الكلمة كما قال القوم معناها لا يخرج عن الأتى:

محامى قانونى-مٌعزي- شفيع –مساعد- ويٌعبر عن كل هذة المعانى باتفاق علماء اللغة بهذة الصيغة: شخص يٌستدعى للمساعدة

وكل هذى الترجمات خاطئة ولا تعنى ولا كلمة منهم باراقليط!!

إليك الدليل:

المفاجأة: قاموس اللغة اليونانية يقول كلاماً أخر عن كل كلمة أوردوها وباراقليط لا تعنى أى من هذة المعانى, الحق أنه بعد التدقيق الشديد وإستقراء كل من سبقونا فى هذة النقطة تأكد لدينا ألاتى: الكلمة(باراقليط) كلمة غير أصيلة, أى إستخدامها نادر وفقط نعرف مجموعة وثائق تم ذكر فيها الكلمة على أنها شفيع أو مساعد أو مٌعزى(كما عرضنا أنفاً) ولكن الأمر يبدو لنا بعد البحث أنها كانت ارامية (باراقليطا paraklita,) وكانت هذة الكلمة تٌستَعمل كمٌصطلح ولم نجد لها مٌرادف واضح , ومن هنا كان الاختلاف فى ترجمة الكلمة.

إليك الدليل على أن باراقليط لا تعنى أى مما قاله القوم, أستند هنا على قاموس هو من أكبر وأهم القواميس العربية-اليونانية للمؤلفين: صموئيل كامل عبد السيد وارتيميس ثلاسينوس

والقاموس بين يدى الأن وهو مطبوع عام 2/3/1950 فى ايام طه حسين –غفر الله له- وقت أن كان وزير المعارف وقتها.الطبعة التى معى هى طبعة لبنان مكتبة لبنان رقم الكتاب: D 12020901

أولاً: كلمة محامى لا تعنى فى اليونانية باراقليط παρακληον وانما هى من خلال ما أحمله من قاموس الان واليكم الصفحة تأملوها بأنفسكم!! أدفوكات

 

كلمة مٌعزي لا تعنى أيضاً باراقليط παρακληον ولكن تعنى باريجوريتس وإليك الدليل مرة اخرى:

 

كلمة شفيع أيضاً لا تعنى باراقليط παρακληον وإليك الدليل:

 

وكلمة مٌساعد لا تعنى باراقليط παρακληον وإليك الدليل:

 

فكما رأينا بالدليل أن هذة الكلمة لا تعنى أيا من هذة المعانى السابقة, ولكن كما قلنا هى كلمة غامضة!! الراجح أنها كما قلنا مٌصطَلح بين الناس وقتها له مدلول خاص, عندما تم تحويله إلى اليونانية تم إدخاله كما هو (باراقليطا أصبحت باراقليط) ولكن تم إستعمالها على غير حقيقتها ويبدو أنه ثمة إتفاق حدث(لانؤكد التواطؤ هنا ولكن نٌثبت فقط الغلط فى الاستخدام والبعد عن المعنى الصحيح) بسبب عدم أصالة الكلمةعلى تقديم هذة المعانى والتى هى بالفعل لا تعنى حسب كل قواميس اليونانية فى العالم بكل اللغات أيا مما تم ذكره من معان!!,ولن تجد مهما بحثت عن هذة المعانى إلا فى قواميس كتاب القوم فقط!!!أما قاموس اللغة فقد رأينا مثالاً له ورأينا كيف هى الكلمات ولم تكن باراقليط مرادفة لاى منها على الاطلاق.

اما ترجمتها إلى المعزي فترجمة غير دقيقة وإليك الدليل:

القس أ.ب سمبسون فى كتابه الروح القدس أو قوة من الاعالى ترجمة يوسف اسطفان: صفحة 206 يقول عن هذة الترجمة (1):

إن ترجمة بارقليط إلى المعزي: ليست الترجمة مدققة جدا

وهذا ما يؤكد عليه قاموس الكتاب المقدس والموسوعة:I.S.B.E

It is certain that the meaning “comforter” is not the primary signification, as we have seen. It is very probably, however, a secondary meaning of the word, and some of its cognates clearly convey the idea of comfort in certain connections, both in Septuagint and in the New Testament (Gen_37:35; Zec_1:13; Mat_5:4; 2Co_1:3, 2Co_1:4). In the passage in 2 Corinthians the word in one form or another is used 5 times and in each means “comfort.” In none of these instances, however, do we find the noun “Paraclete,” which we are now considering.

والكلام يقول: بكل تاكيد إن معنى (معزي) ليس هو التعبير الاولى الادق للكلمة , وتؤكد الموسوعة هذا الكلام بمراجعة ما ورد فى عدة مواضع من الكتاب ورد فيها ذكر كلمة معزي و لم يذكر انها البارقليط كما اشرنا (راجع المعانى التى قدمناها فى اول الترجمة)

بل تقول الموسوعة حول نفس الكلمة أن علم دراسة اصول الكلمات يٌرَجح انها : شخص يٌستدعى للمساعدة, وهو الشق الايجابى من الكلمة بارقليتور وورد ذكره فى مواضع اخرى كما فى سفر ايوب2:16 اما بارقليطوس فهو شق سلبى فى موضعه , واليك نص كلامهم:

parakaléō. The word for “Paraclete” is passive in form, and etymologically signifies “called to one’s side.” The active form of the word is παρακλήτωρ, paraklḗtōr, not found in the New Testament but found in Septuagint in Job_16:2 in the plural.

 

اليهود استخدموا الكلمة:

وقد إستخدم اليهود الكلمة فى الترجوم والتلمود بمعنى : العمل الصالح وبصيغة الجمع : اعمال البر والرحمة لشعب اسرائيل(راجع نفس المصدر تحت كلمة باراقليط PARACLETE) كما استخدمها الفيلسوف اليونانى فيلو PHILO (المفترض أنه كان معاصراً للمسيح عليه السلام ومع ذلك لم يذكر لنا كلمة واحدة عن معتقده فى المسيح وهذا الذى يؤمن به نصارى اليوم!) بمعنى محامى أو شفيع فى وصفه ليوسف الصديق عليه السلام عندما منح إخوته الغفران بأنهم ليسوا بحاجة إلى باراقليط أو شفيع .

ووردت أيضاً فى الرسالة الأولى ليوحنا الاصحاح 2 العدد 1 بمعنى محامى أو شفيع: يا اولادي اكتب اليكم هذا لكي لا تخطئوا و ان اخطا احد فلنا شفيع عند الاب يسوع المسيح البار.

فترجمة الباراقليطوس إذا بأنه مٌعزى ترجمة خاطئة(كما ان لها عدة معانى من اغربها هذا الذى استعمله اليهود كما رأينا!! وهذا دليلنا على عدم اصالة الكلمة وندرة استخدامها) إذا وبإعتراف القوم انفسهم كما رأينا وبعد قليل سنرى لماذا أقدموا على الترويج لهذة الكلمة: مٌعزى!!

وتٌكمل معنا الموسوعة حول هذة الكلمة النادرة التى حيرت جهابذة اللغة ورجالات اللاهوت!! فتقول فى النهاية : لاتوجد فى اللغة الانجليزية كلمة من الممكن أن تحتوى على كل المعانى السابق ذكرها , عدا كلمة مساعد! فهى تٌوحى تقريباً بكل المعانى (راجع المصدر السابق)

ألان تعطينا الموسوعة (مشكورة) نبذة عن كيفية التلاعب حسب ما يترأى للقوم ويعن لهم من مشاكل عقائدية بسبب نص ما! فتقول تحت عنوان جانبى فى نفس الموضوع :أفضل ترجمة ما هو ترجمته الأتى:

فى بعض الحالات من الأفضل ان نتبنى المصطلح الذى استخدمه المسيح!! و نترك الكلمة نفسها تأخذ المعنى المناسب لها بمرور الزمن حسبما تسير بنا الحياة وحسبما يتضح لنا, ولكن (لاحظ هذا الكلام) بدلاً من ترجمة الكلمة, ننقل الكلمة ببساطة كتعريف للروح القدس ( وهذا كما قلنا هو ما عليه القوم من أن الكلمة تشير إلى الروح القدس رغم انه كما سنثبت إن شاء الله هو من الغلط الكبير الواضح المٌخالف حتى لما قرروه هم عن معنى الكلمة فى اول الامر) وسنحتاج وقتها لتغيير الترجمة فى رسالة يوحنا حيث تشير الكلمة إلى المسيح نفسه (راجع رسالة يوحنا الاولى اصحاح2 عدد1 )! ولكن لحسن الحظ لن نجد صعوبة كبيرة فى ذلك إذا أن الكلمة هناك تعنى محامى او شفيع .إنتهى إلى هنا كلام الموسوعة فى هذة النقطة ,هل لاحظت معى هذا التعبير: لحسن الحظ, ولن نجد صعوبة؟ ونحن نقول لهم: بل حظكم عاثر ومازلتم تتنقلون مابين مشكلة إلى كارثة ,فتعددت المصائب عندكم والفضيحة واحدة, والرجل هنا يقدم إقتراح دبلوماسى فيما بين السطور لما يجب على الكنيسة فعله منذ الان (وقت كتابة التفسير من قبل الموسوعة)على إفهام العامة أن الباراقليط هنا هو الروح القدس! مع التمهيد بأن نرى فى المستقبل القريب إزالة كلمة باراقليط (هذة الخطوة تحققت بالفعل ولانجد ألان كلمة باراقليط إلا فى النص اليونانى فقط!! يبدو أن القوم سمعوا لكلام ونصيحة الرجل!!) ووضع الروح القدس بدلاً منها بعد أن يكون العامة قد تعودوا على المعنى من خلال كلام القٌسس لهم والربط الدائم والمٌستمر بين الباراقليطوس والروح القدس, إليكم نص كلامهم, السابق ترجمته لمن أراد:

In some cases it is best to adopt the Christian term itself, in our translations, and let the word slowly acquire its own proper significance in our thought and life. If, however, instead of translating we simply transfer the word “Paraclete” as a designation of the Holy Spirit in the Gospel passages, we would need then to translate it in the passage in the Epistle where it refers to Christ. But this would offer no serious difficulty. Fortunately, in the Epistle the word may very clearly be translated “Advocate” or “Intercessor.”

 

نعرض في الجزء القادم بإذن الله تحليلا لأساليب الكنيسة في تحريف الترجمات بهدف خداع و تضليل شعب الكنيسة

 

المراجع

(1) بيركليت اسم نبى الاسلام فى انجيل عيسى عليه السلام- د.أحمد حجازى السقا ص39

 

6 تعليقات to “بشارات النبى الخاتم فى التوراة والانجيل والقرآن ـ الجزء السادس”

  1. بارك لله فيكم وفي حسن الكلام…
    دمتم بودّ..

  2. nour allah said

    من هو النبي الذي مثل موسي؟؟

    ورد في التثنية الإصحاح 18عدد 18 ما نصه :

    تثنيه:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به (SVD

    وبالعبرية هكذا :

    نابي أقيم لاهيم مقارب اجئهيم كاموخا ايلا ويشماعون

    وفي سفر أعمال الرسل الإصحاح 3عدد 22-24 ما نصه :

    أعمال 3عدد 22: فان موسى قال للآباء ان نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم.له تسمعون في كل ما يكلمكم به. (23) ويكون ان كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. (24) وجميع الانبياء ايضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقوا وانبأوا بهذه الايام. (SVD)

    وفي أعمال الرسل الإصحاح 7عدد 37 ما نصه :

    أعمال 7عدد 37: هذا هو موسى الذي قال لبني اسرائيل نبيا مثلي سيقيم لكم الرب الهكم من اخوتكم.له تسمعون. (SVD)

    التثنية 18 عدد 19 يقول : ويكون ان الأنسان الذى لا يسمع لكلامى الذى يتكلم به بأسمى أنا أطالبه يقيم لكم الرب

    ماذا كان توصيفه الذى سيأتى .. أنه نبى … فقط نبى .. وليس الله المتجسد اطلاقا .. النص صريح . والتثنية 18 عدد 19 يعطى توصيف هااااااااااااااام جدا يفيد بأن الكلام هو كلام الله وأن هذا النبى يتكلم بكلام الله .. بأسم الله .. وليس كلامه هو … ولا بأسمه …أى أنه سيعطى هذا الكلام من الله ليقوله .. أذن فعند القول بأن هذا النبى هو المسيح الذى يدعى النصارى انه الله …. سيبطل هذا العدد تماما لأن الكلام الذى قاله المسيح فى أعتقادكم هو الله هو كلامه نفسه على أعتبار انه الله .. فهل يعطى الله نفسه الكلام ليقوله ؟؟ هراء ولا شك .

    ومن الواضح الجلي أن النبي الذي تنبأ به سيدنا موسى u هو سيدنا محمد r وليس غيره فهذه الكلمات لا تنطبق أبداً على سيدنا عيسى المسيح u وحتى تلاميذ عيسى u قد أنبأوا بذلك النبي فيعلم من قولهم هذا أن ذلك النبي لم يكن قد بعث إلى زمان كتابتهم هذه الفقرات , ولو شئنا أن نقارن بين موسى وعيسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين لنعلم أيهما أي عيسى ومحمد مثل موسى لاتضح لنا الفرق واضحاً جلياً وأن هذه النبؤة لا تنطبق إلى على الرسول محمدr فمثلاً سأضع لك جدول بسيط ترى فيه أوجه التشابه بين سيدنا موسىu وسيدنا محمدr والفرق عند سيدنا عيسىu

    موسى عليه الصلاة والسلام
    محمد عليه الصلاة والسلام
    عيسى عليه الصلاة والسلام

    له أب وأم
    له أب وأم
    له أم وليس له أب

    كان بشراً رسولاً
    كان بشراً رسولاً
    يقولون أنه كان لاهوت وناسوت

    جاء بشريعة جديدة كاملة لقومه
    جاء بشريعة جديدة كاملة للعالمين
    ماجئت لأنقض بل لأكمل

    حمل السيف وكان نبي مجاهد
    حمل السيف وكان نبي مجاهد
    جاء ليصلب على حد قول النصارى

    هاجر من الأرض التي بعث فيها
    هاجر من الأرض التي بعث فيها
    لم يهاجر ولكنه كان يرتحل من بلد إلى بلد

    دخل الأرض بعد أن جاهد وفتحها
    دخل الأرض بعد أن جاهد وفتحها
    لم يجاهد ولم يفتح الأرض

    دينه لا يقوم إلا بالشريعة
    دينه لا يقوم إلا بالشريعة
    دين لا يقوم إلا بترك الشريعة

    له كتاب موحى به وهو التوراة
    له كتاب موحى به وهو القرآن
    ليس له كتاب كما يدعي أتباعه

    هزم أعدائه وقهرهم
    هزم أعدائه وقهرهم
    هزمه أعدائه وقتلوه كما يدعي النصارى

    نصره أتباعه وجاهدوا معه وضحوا بأنفسهم
    نصره أتباعه وجاهدوا معه وضحوا بأنفسهم
    خذله أتباعه وباعوه وسلموه وأنكره بطرس ثلاث مرات

    مات سيدنا موسى ودفن في الأرض
    مات سيدنا محمد ودفن في الأرض
    هو حي إلى الآن باتفاق الجميع

    كان له مهنة يعمل بها
    كان له مهنة يعمل بها
    كان عاطلا وتعوله النساء كما في لوقا 8عدد 1-3,متى 27عدد 57-58

    كان رجلاً كاملاً تزوج وأنجب
    كان رجلاً كاملاً تزوج وأنجب
    !!!!!!!؟

    كان سيد قومه وكان يقيم الحدود ( كحد الزنا وحد الردة وغيره )
    كان سيد قومه وكان يقيم الحدود ( كحد الزنا وحد الردة وغيره )
    لم يكن سيد قومه وأسقط جميع الحدود كما يدعي أتباعه

    نصره الله على أعدائه وأيده وكفاه شر الناس
    نصره الله على أعدائه وكفاه شر الناس
    كما يعتقد أتباعه فقد تخلى عنه الأب وكان يصرخ على الصليب إلهي إلهي لما تركتني وقتله أعدائه

    لم يدفع الجزية لأحد ولا أمر أتباعه بدفعها
    لم يدفع الجزية لأحد ولا أمر أتباعه بدفعها وهز عروش الكفر فأسقطها
    أمر أتباعه بدفع الجزية والخضوع للحاكم حتى ولو كان كافراً

    غير هذا الكثير المشترك بينه وبين سيدنا محمد من الصفات
    غير هذا الكثير من المشترك بينه وبين سيدنا موسى من الصفات
    غير هذا الكثير المختلف بينه وبين سيدنا محمد وسيدنا موسى من الصفات

    وبغض النظر عن تلك المقارنة البسيطة التي توضح الفروقات بين سيدنا عيسىu وسيدنا موسىu والأمور المشتركة بين سيدنا محمدr وسيدنا موسىu فالنص التالي من التثنية يؤكد أنه لم يقم نبي في إسرائيل مثل موسى

    تثنية 34 عدد 10 : ولم يقم بعد نبي في اسرائيل مثل موسى الذي عرفه الرب وجها لوجه (SVD)

    وهذا يؤكد أن هذه النبوءة لم تكن أبداً عن يوشع ولا عن غيره ولا عن سيدنا عيسىu لأنه باعتراف الكتاب المقدس لا يشترك مع سيدنا موسىu في أمور كثيرة وإنما هي لنبي من خارج شعب إسرائيل وهو الرسول rوهو من ولد إسماعيل عليه السلام أي أنه ليس من بني إسرائيل وفي النبؤة يقول أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم ولم يقل منهم فيسوع من اليهود من نسل إسحاقu وداوودu بينما الرسولr من نسل إسماعيل u فاللفظ الذي يطلق هو بالفعل من وسط إخوتهم أي من بني عمومتهم ولم يقل أقيم لهم نبي من وسطهم فذلك أوضح وأجلى أنه يقصد بالنبوءة نبي من خارج شعب إسرائيل وهو الرسول r.

    وما يؤكد ذلك الكلام هو ذلك النص الوارد في الإنجيل حينما جاء الناس يسئلوا يوحنا المعمدان فقالوا له من انت ؟ أأنت المسيح ؟ فلما انكر قالوا له أأنت إيليا ؟ فلما انكر سألوه أأنت النبي ؟؟

    يوحنا 1عدد 19:وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. (20) فاعترف ولم ينكر واقرّ اني لست انا المسيح. (21) فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبي انت.فاجاب لا. (SVD)

    فهذا تصريح أن المسيح ليس هو ذلك النبي فاليهود كانوا ينتظرون نبي آخر غيره يكون مثل موسى ولقد سألوا يوحنا فأجاب أنه ليس المسيح وأول ما سألوه سألوه عن المسيح لأن النبوءات عندهم كانت تقول أن المسيح هو الأول ظهوراً وقد كان فإن لم يكن المسيح فربما كان إيليا الذي صعد إلى السماء فإن لم يكن إيليا فلا بد أنه النبي الذي سيظهر في آخر الزمان , وما نستنتجه هنا هو أن اليهود كانوا ينتظرون نبي غير إيليا وغير المسيح , إذاً فنبي مثل موسى لا ينطبق إللا على محمد بن عبد الله .

    وإن قالوا عادة كتابنا أن يقصدوا بإخوتكم هم بني إسرائيل فقط بلى فقد جاء في التوراة إخوتكم بنو العيص وذلك في الجزء الأول من السفر الخامس قوله (أتيم عوبريم بقبول احيحم بنى عيسى وهيو شئيم بسيعير)

    وتفسيره

    أنتم عابرون في تخم إخوتكم بني العيص المقيمين في سعير إياكم أن تطمعوا في شيء من أرضهم

    فإذا كان بنو العيص إخوة لبني إسرائيل لأن العيص وإسرائيل ولدا إسحاق فكذلك بنو إسماعيل إخوة لجميع ولد إبرهيم

    ولكن مهلاً لنكمل باقي النص في التثنية ماذا يقول ؟؟ إقرأ الفقرات كاملة حتى يتضح لك ما أريد قوله ففي التثنية 18عدد 18-22 كما يلي :

    تثنية 18عدد 18: اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به (19) ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه. (20) واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي. (21) وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب. (22) فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه (SVD)

    إن النصارى قد حرفوا الكتاب وقبلهم اليهود كما علمنا وأثبتنا في الباب الاول باب التحريف , وقلنا أن الفقرة الثامنة عشر من هذا الإصحاح هي نبوءة عن الرسول r وقلنا أننا لا نقتطع الفقرات بل أنا مصر على إيراد الفقرات كاملة حتى لا نشابه غيرنا في إقتطاع النصوص وتلفيقها على هوانا فقد نقلت لكم باقي الفقرات أعلاه ومعنى باقي الفقرات تصف النبي الذي سيأتي وتصف النبي الكاذب بإختصار أنه لو تنبأ بشئ ولم يحدث فاعلم انه كاذب لا محالة وأن ذلك النبي الكاذب نهايته القتل كما يقو ل الكتاب ولما تنبه النصارى لهذا الأمر في كتبهم وله علاقة بسيدنا رسول الله أن حال النبي r لو كان كذاباً لما بقى ذلك النبي بل من المفروض أنه يُقتل ولكنه مات على فراشه وفي بيته دون أن يقتله أحد فاضطر القوم إلى تبديل لفظة ( فيقتل ذلك النبي ) من الطبعات القديمة مثل الطبعة التي نقلت منها طبعة ( 1844 م ) وطعبة ( 1681م ) وطبعات اخرى إلى لفظة ( فيموت ذلك النبي ) , وهذا مما يثير العجب فكلا النبيين الصادق والكاذب يموتان ولا فرق في ذلك ولكن الأصح الذي يتماشى من نسق الفقرة هو لفظة ( فيقتل ذلك النبي ) , وهو ما تُرّجمت به العبارة في كل الطبعات القديمة ولكن لما إنتبه القوم إلى ذلك غيروها وبدلوا الكلمة كعادتهم القديمة لم ينسوها ولم يستحوا منها هداهم الله .

    CEV) But if I haven’t spoken, and a prophet claims to have a message from me, you must kill that prophet, and you must also kill any prophet who claims to have a message from another god.

    (DRB) But the prophet, who being corrupted with pride, shall speak in my name things that I did not command him to say, or in the name of strange gods, shall be slain.

    BBE) But the prophet who takes it on himself to say words in my name which I have not given him orders to say, or who says anything in the name of other gods, will come to his death.

    طيب هل تنبأ المسيح بنبؤات لم تحدث … نعم … عندما تنبأ نبؤة متى .. أضغط هنا لتعرف الكثير من النبؤات الكاذبة .

    وفى متى 24 عدد 34 .. الحق أقول لكم : لا يمضي هذا الجيل حتى يكون هذا كله ، السماء والأرض تزولان ، ولكن كلامي لا يزول ”

    ولوقا 21 عدد 32 …….. ومرقص 13 عدد 30 أيضا نفس الكلام

    تكوين 7 عدد 1.. وقال الرب لنوح ادخل أنت وجميع بيتك إلى الفلك.لأني إياك رأيت بارا لديّ في هذا الجيل

    And the LORD said unto Noah, Come thou and all thy house into the ark; for thee have I seen righteous before me in this generation

    التثنية 2 العدد 14 تشرح معنى الجيل ……

    والأيام التي سرنا فيها من قادش برنيع حتى عبرنا وادي زارد كانت ثماني وثلاثين سنة.حتى فني كل الجيل رجال الحرب من وسط المحلّة كما اقسم الرب لهم

    ونبؤه تانيه

    وفى متى 16 عدد 28 .. الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان آتيا في ملكوته

    و لا ننسى نص متى 12 38-40 الذى لم يحققه المسيح الخاص ب 3 أيام و 3 ليالى

    وقد قال غملائيل الفريسي كلمة حق: “والآن أقول لكم: تنحوا عن هؤلاء الناس واتركوهم، لأنه إن كان هذا الرأي أو هذا العمل من الناس فسوف ينتقض، وإن كان من الله فلا تقدرون أن تنقضوه، لئلا توجدوا محاربين لله أيضاً ” (أعمال 5عدد 38-39)، ودعوة نبينا لم تنتقض، بل ملأت الخافقين، وسادت الدنيا قروناً طوالاً.

    فسلامته e من القتل، وانتصاره على عدوه، وانتشار دعوته ودينه، دليل وبرهان على صدقه ورسالته ” لأن الرب يعرف طريق الصديقين، وطريق المنافقين تهلك ” (المزمور 1عدد 6).

    وكذا قال: ” وتهلك كل الذين يتكلمون بالكذب، الرجل السافك الدماء والغاش يرذله الرب” (المزمور 5عدد 6) ويقول: ” الرب يعضد الصديقين… أما الخطاة فيهلكون، وأعداء الرب جميعاً.. وكالدخان يفنون ” (المزمور 3عدد 17 – 20).

    لقد دلت هذه النصوص على صدق رسول الله e في نبوته ورسالته، لسلامته من الأذى وتمام أمره ودينه وانتشار دعوته في العالمين.

    وقد بينا أعلاه أن المقصود بتلك الفقرات هو محمد بن عبد الله أعني الفقرة الثامنة عشرة والآن أثبت للناس بباقي الفقرات أن الحديث عن رسول الله وليس غيره وذلك بثلاثة وجوه كما يلي :

    أولاً : – أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد ظهر دينه على كل الأديان وإنتشرت رسالته في كل موطن وأخذ المسلمون أرض عز النصارى واليهود في فلسطين وبلاد الشام وقتل المسلمون منهم في الحرب ما قتلوا وإغتنموا أموالهم وزراريهم وديارهم وسيطروا على ممالكهم وهدموها وأخرج صلى الله عليه وسلم اليهود من شبه الجزيرة وأجلاهم منها ولو كان صلى الله عليه وسلم كاذباً ما إستمر أمره وما بقى كما يقول نص التثنية ولقتل صلى الله عليه وسلم ولكنه ما قتل فقد مات في بيته وإنتشر أمر دينه أعظم إنتشار وسيطر صحابته وأتباعه على المشرق والمغرب ودينه مستمر من أكثر من ألف وربعمائة عام وسيبقى ما بقيت الدنيا إن شاء الله فنص التوراة يقول (: واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيقتل ذلك النبي. (21) وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب. (22) فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه . ) ,

    والنبي r لم يُقتل بل إستمر يدعوا ثلاثة وعشرون عاماً والله عصمه من الناس ولم يقتله أحد مع كثرة الحرب والجهاد , فهذه واحده .

    ثانياً :- في نفس النص تقول أنك حتى تعرف صدق ذلك النبي من كذبه فإنه إن أخبر بأشياء ستحدث في المستقبل ولم تحدث فهو كلام كذب فلا تخف من ذلك النبي والرسول صلى الله عليه وسلم ما أخبر بأمر من الأمور إلا ووقع ذلك الأمر لا محالة وهناك الكثير من الأمثلة على ذلك فكتب الأحاديث تزخر بها ومازال ما تنبأ به رسول الله يحدث ويقع حتى يومنا هذا ومن أمثال هذا أذكر منها إثنى عشر مثالاً على عدد الحواريين حتى لا أطيل وكلها معتمدة على سند متصل وثابتة بالجمع الثقات مما يستحيل معها الكذب , ويستحيل عقلاً نكرانها أو الجحود بها فأذكر منهاكما يلي :

    1- أخبر الصحابة بفتح بيت المقدس واليمن والشام والعراق , وقد وقع كما أخبر صلى الله عليه وسلم وكتب الحديث موجودة لمن أراد ان يراجع .

    2- أخبر أن الأمن يظهر حتى ترحل المرأة من الحيرة إلى مكة لا تخاف إلا الله وقد وقع كما أخبر .

    3- أخبر أن خيبر تفتح على يد علي رضي الله عنه في غد يومه وقد فتحت على يد سيدنا علي y كما أخبر إبن عمه المصطفى .

    4- أخبر أن المسلمين يقسمون كنوز ملك فارس وملك الروم وقد فتح المسلمين هذه البلاد وقسموا كنوز ملوكها كما أخبر سيدي وحبيبي المصطفى r .

    5- وأخبر أن بنات فارس تخدم الصحابة رضي الله عنهم أجمعين وقد وقع كما أخبر .

    6- أخبر أن عثمان بن عفان y يُقْتَل وهو يقرأ القرآن وقد كان كما أخبر .

    7- وأخبر أن أشقى الآخرين من يصبغ هذه من هذه يعني لحية علي من دم رأسه يعني يقتله وقد أستشهد سيدنا علي y وسيدنا عثمان y كما أخبر الرسول .

    8- وأخبر أن عمار y تقتله الفئة الباغية فقتله أصحاب معاوية y فقتل كما أخبر الرسول r .

    9- وأخبر أن الموتان ( أي الوباء ) يكون بعد فتح بيت المقدس ,وقد وقع في خلافة الفاروق عمر y بعمواس من قرى بيت المقدس وبها كان عسكره وهو أول طاعون في الإسلام مات به سبعون ألفاً في ثلاثة ايام .

    10- أخبر أن فارس نطحة أو نطحتان ثم لا فارس بعد هذا , والروم ذات قرون : كلما هلك قرن خلف مكانه قرن , أهل صخر وبحر , هيهات آخر الدهر , والمراد بالروم الفرنج والنصارى , وكان كما أخبر , ما بقى من سلطنة الفرس أثرٌ ما بخلاف الروم , فإن سلطنتهم وإن زالت عن الشام في خلافة عمر بن الخطاب y كاسرهم وخاذلهم بعون الله , وإنهزم هرقل من الشام إلى أقصى بلاده خِزياً , ولكن ما تزال سلطنتهم بالكلية , بل كلما هلك قرن خلفه قرن آخر .

    11- أخبر أن فاطمة y بنت الرسول r أول أهله لحوقاً به بعد موته , فماتت y بعد ستة أشهر من وفاته r فكانت أول آل بيت النبي وفاة بعد النبي r .

    12- وأخبر أن الحسين بن علي y يقتل بالطف مكان بناحية الكوفة على شط نهر الفرات فاستشهد الحسين y في الطف كما أخبر .

    فهذه إثنى عشر نبوءة على عدد التلاميذ وعندي المئات منها كلها صحيحة متواترة مروية عن الجمع الغفير الثقات العدول من الناس مما يستحيل معه الكذب أو التغيير وليست كروايات الأناجيل أحادية لا تسلم من التناقض والكذب والدجل كما بينا من قبل فكان أنه صلى الله عليه وسلم ما أخبر عن شئ إلا ووقع , بعكس يسوع كما وضحنا من قبل فأخبر عن قيام الساعة في حياة التلاميذ ولم تقم ونحن نعتقد أن هذا الكلام ليس من كلام المسيح u ومع ذلك فقد قُتِل يسوع كما يعتقد النصارى بعد هذه النبوءة مباشرة وما قُتِل الرسول صلوات الله وسلامه عليه .فهاتان إثنتان .

    ثالثاً :- هو أن الرسل السابقين وعيسى وموسى وإشعياء وإرميا أخبروا أهل الكتاب من الحوادث التي تُلِم بهم في الزمن القادم كحادثة بخت نصر و سنحاريب وغيرها من الحوادث البسيطة التي تأتي في زمانهم وما أخبروهم أو حذروهم من الرسول وهو الذي هدم ممالكم وغنم أموالهم وقتل رجالهم الذين إختاروا القتال وأجلاهم من الجزيرة وأخرجهم من بلاد الشام وبقت لأمته بلاد الشام وما حولها وهي مهبط الأنبياء وأرض عز النصارى واليهود وأساس مملكتهم فهل يعقل هذا ؟

    هل علمت الآن لماذا غيروا اللفظة من ( فيقتل ذلك النبي ) إلى ( فيموت ذلك النبي ) ؟؟؟؟؟ ayoop2

  3. nour allah said

    أن هذه نبوءة عن يسوع في كتاب إشعياء وإن كانت نبوؤة عن سيدنا عيسى عليه السلام فنص النبوءة يقول عبدي ولا يقول إلهي ويتحدث عن عبد ولا يتحدث عن إله فلماذا تقولون أنها عن يسوع مع إدعائكم أن يسوع ليس عبد بل هو إله ؟ نحن نعتقد أن هذه هي نبوؤة بالفعل ولكنها ليست عن يسوع إننا نعتقد أنها عن الرسول محمد وليس عن غيره , فهو عبد الله ورسوله ونص الكتاب يقول ( وعبدي الذي إخترته لكي تعرفوا وتؤمنوا بي ) فمن الهراء أن يقول النصارى أن البشارة يقصد بها يسوع فهم يعتقدون أنه إله والنص يقول عبدي ولكي تؤمنوا بي فلا يصح أبداً أن يكون المتحدث هو اللهI ويرسل نفسه ليؤمن الناس به كما يعتقد النصارى فهذا مما لا يقبله عقل في الدنيا. فالرسول جاء داعياً إلى الله يدعوا الناس أن يؤمنوا باللهI فأيهما تنطبق عليه البشارة أو النبوءة.

    من المعزي

    يوحنا 16عدد 7 : لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لأنه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي.ولكن ان ذهبت ارسله اليكم. (SVD)

    يوحنا 14عدد 26: واما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلّمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم (SVD)

    يوحنا 15عدد 26: ومتى جاء المعزي الذي سأرسله انا اليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي. (SVD)

    يوحنا 16عدد 13: واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية. (SVD)

    وسيتم إيضاح النصوص أعلاه في مكان آخر في هذا الباب فاتبع السطور يا هداك الله حتى تصل إلى المبتغى والمراد ففيها فائدة عظيمة في هذه الناحية وقد كتب فيها غيري من هم أفضل مني ومن أتشرف أنقل لهم في كتابي هذا وما أنا بجانبهم إلا كطائر شرب قطرة من بحر علمهم رحم الله علمائنا وأثابهم الله خيراً وجمعنا وإياهم في جنة الخلد فأنقلها في المكان الذي أنقل فيه عن الإمام بن تيمية رحمه الله مما يغني عن إعادة الشرح هنا .

    من المشتهى؟

    حجي2عدد 7: وأزلزل كل الامم وياتي مشتهى كل الامم فاملأ هذا البيت مجدا قال رب الجنود. (8) لي الفضة ولي الذهب يقول رب الجنود. (9) مجد هذا البيت الاخير يكون اعظم من مجد الاول قال رب الجنود وفي هذا المكان اعطي السلام يقول رب الجنود (SVD)

    من الذي شهد ليسوع ؟

    ورد في إنجيل يوحنا 5عدد 31 ما نصه : ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا(SVD)

    والرسول r هو الوحيد الذي شهد للمسيح u فقد انكره اليهود وإتهموه انه ولد زنا والعياذ الله وجاء القرآن والرسول وبرأوا سيدنا عيسى u وأمه من هذه التهمة وشهدوا له شهادة الحق أنه نبي الله ورسوله وعبده وأن أمه صديقة , وإن إحتج النصارى بما ورد في يوحنا الإصحاح 8عدد 14 فهذا يجب أن يردوا هم عليه لا نحن فهو من باب التناقض وفيه كما يلي يوحنا 8عدد 14 : اجاب يسوع وقال لهم وان كنت اشهد لنفسي فشهادتي حق لأني اعلم من اين أتيت والى اين اذهب.وأما انتم فلا تعلمون من اين آتي ولا الى اين اذهب(SVD).

    وفي يوحنا أخبرهم المسيح u أن هناك من سيأتي بعده ليرشدهم إلى الحق ولا معنى لذلك لو أنه يقصد التلاميذ فقط أو لا معنى له أيضاً إن كانوا هم على الحق ساعتها فما الحاجة لمن يأتي بعده ليرشدهم إلى الحق لوأنهم على الحق فعلاً فهل يرشدهم لما هم عليه ؟ لو صدق ذلك لكانوا هم على الباطل وسيأتي من يرشدهم إلى الحق , لماذا ؟ لأنه يقول أنه لا يتكلم من نفسه بل كما يسمع يتكلم ويخبر بأمور آتيه وهذا لا ينطبق إلى على الرسول r فهو المُخبر عن ربه ما يسمعه ولا يخبر بغير ما يسمع وقد أخبر r بأمور آتية وحدثت كما تنبأ r وقد فصلناها في مكان آخر من هذا الباب ولكل مقام مقال فإنتظر السطور القادمة إن شاء الله وإقرأ الآن ما جاء في يوحنا 16عدد 13 أنقلها كما يلي :

    يوحنا 16عدد 13: واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية. (SVD)

    وحي من جهة بلاد العرب ؟؟؟ أين هذا الوحي ؟؟

    ورد في سفر إشعياء نبوءة أوضح من الشمس في الرسول r وهذه النبوءة تذكر أن الرسول من بلاد العرب وتذكر الأرض التي سيهاجر إليها الرسول r وحالته عند الهجرة والمكان الذي سيلقى فيه الرسول r الأنصار ,وهو أرض تيماء فإقرأ ما جاء في إشيعاء يا هداك الله وأنظر أيها اللبيب إن كنت تريد النجاة إلى النبوءة التي لا ينكرها إلا كاذب أفاك فهي أوضح من أن نستفيض في الشرح فيها فإقرأ سفر إشعياء 21عدد 13-16 وأنقلها كما يلي :إشعياء 21عدد 13:. وحي من جهة بلاد العرب.في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين. (14) هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان ارض تيماء وافوا الهارب بخبزه. (15) فانهم من امام السيوف قد هربوا.من امام السيف المسلول ومن امام القوس المشدودة ومن امام شدة الحرب. (16) فانه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الاجير يفنى كل مجد قيدار (SVD)

    وحي من جهة بلاد العرب ؟؟؟؟ هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء ؟؟؟ أليست تيماء هي أرض بجوار المدينة بين مكة والمدينة ؟؟؟ فإنهم من السيوف قد هربوا ؟؟ من أمام السيف المسلول ؟؟ ومن أمام القوس المشدودة ؟؟ ألم يكن الكفار يطاردون الرسولe في الهجرة ويتعقبونه بالسيوف والسهام ليقتلوه قبل أن يصل تيماء أو المدينة ؟؟ ما هذا ؟؟ هل هذه نبؤة أم حديث واضح وصريح عن الرسول e كأنه يروي ما حدث مع الرسول e ؟؟؟؟؟؟

    هوذا عبدي مختاري الذي سُرَّت به نفسي

    هذا النص نبوءة عن الرسول محمد rفمن المعروف أنه كان عبداً لله ووصف أضع عليه روحي هو روح الله جبريل uوأنه أخرج الحق للأمم فأبطل كل شرك باللهI وأخرج للناس العقيدة الصحيحة وإذا أردت أن تتأكد من كلامي فإليك نص النبوءة كاملاً ولك أنت الحُكم على ما ستقرأ في إشعياء 42عدد 1-13 , 21

    إشعياء 42عدد 1:هوذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. (2) لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته. (3) قصبة مرضوضة لا يقصف وفتيلة خامدة لا يطفئ.الى الامان يخرج الحق. (4) لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الارض وتنتظر الجزائر شريعته (5) هكذا يقول الله الرب خالق السموات وناشرها باسط الارض ونتائجها معطي الشعب عليها نسمة والساكنين فيها روحا. (6) انا الرب قد دعوتك بالبر فامسك بيدك واحفظك واجعلك عهدا للشعب ونورا للامم (7) لتفتح عيون العمي لتخرج من الحبس المأسورين من بيت السجن الجالسين في الظلمة (8) انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات. (9) هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها. (10) غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض.ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها. (11) لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. (12) ليعطوا الرب مجدا ويخبروا بتسبيحه في الجزائر. (13) الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه (SVD)

    إشعياء 42عدد 21: الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. (SVD)

    § مَن غير الرسول rمن الأنبياء لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض وله شريعة جديدة أكرمها فوضع الحق في الأرض ونشر الشريعة في كل البلاد ما في الفقرة 42عدد 1 ؟,, مَن غيره ؟؟ إن اللهI أمرنا أن نجاهد لنشر دين الحق ونشر الشريعة فإما النصر أو الشهادة , وإن يسوع قال ما أرسلت إللا إلى خراف بيت إسرائيل الضالةمتى15عدد 24:فاجاب وقال لم أرسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة. (SVD) والنص هنا يقول أجعلك عهداً للشعب ونوراً للأمم والرسول محمد rأُرسل إلى الناس كافة كما يقول القرآن ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (28) سبأ,, ويقول الله I ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ (107) الأنبياء

    § وقوله نوراً للأمم فقد قال الله Iفي كتابه الكريم عن الرسول rفي سورة الأحزاب ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً (45) وَدَاعِياً إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجاً مُنِيراً (46) وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ فَضْلاً كَبِيراً (47) الاحزاب *** أما قوله في إشعياء أنه يفتح عيون العُمي ويخرج من الحبس المأسورين ويصفهم بأنهم جالسين في الظلمة واللهI يقول في القرآن مخطاباً الرسول rأنه يخرج الناس من الظلمات إلى النور فيقول : (( الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (1) سورة إبراهيم ,,ويقول عز وجل (رَسُولاً يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِ اللَّهِ مُبَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ وَيَعْمَلْ صَالِحاً يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً قَدْ أَحْسَنَ اللَّهُ لَهُ رِزْقاً (11) الطلاق,,,وقال Uواصفاً الذين ضلوا من الناس وتاهوا عن شريعة رب العالمين بأنهم في الظلمات (((وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ مَنْ يَشَأِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَنْ يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (39)الانعام ,, فهذا بلا جدال وصف الرسول rولا يوجد عاقل ينكر أن هذه كانت من صفاته.

    § كما أن يسوع لم يأت لعبدة الأصنام ولكنه جاء لليهود والرسول rأول ما خاطب خاطب الكفار عبدة الأصنام وإشعيا يقول (8) انا الرب هذا اسمي ومجدي لا اعطيه لآخر ولا تسبيحي للمنحوتات. أي الأصنام المنحوتة من الحجر كما يقول تفسير الكتاب المقدس .

    § ويقول واصفاً إياه (9) هوذا الاوليات قد اتت والحديثات انا مخبر بها.قبل ان تنبت اعلمكم بها.والرسول rهو من أخبر عن أنباء الأمم الأولى وأخبر عن نفاذ سنة اللهI في الكون فحكى عن عاد وثمود وعن قوم نوح ولوط وهود وصالح ويونس وعن قوم إبراهيم وعن قوم فرعون وهو من نبأ عما سيأتي من الأمور فتحققت نبوءاته rوما زالت تتحقق .

    § وإشعيا يطالب بتسبيح الرب تسبيحاً جديدا (10) غنوا للرب اغنية جديدة تسبيحه من اقصى الارض.ايها المنحدرون في البحر وملؤه والجزائر وسكانها. وهذا مالا ينطبق إلا على على أمة الإسلام فنحن أكثر أهل الأرض تسبيحاً لله ولم تسبقنا أمة في أن يكون التسبيح لله فرضاً عليها كل يوم أكثر من مائة مرة في الصلوات الخمس وهذا في الفرائض فقط من الصلوات ويليها تسبيح اللهI أكثر من ثلاثة وثلاثين مرة بعد كل صلاة هذا فقط في الفرائض ولم أقل في السنة عن الرسول rوهذا تسبيح جديد لم تسبقنا به أمة من الأمم ويأمرنا اللهI ويأمر نبيهr في القرآن بالتسبيح فيقول سبحانه ((وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ (48) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ (49) الطور , ويقول ((فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَى (130) طه ,, ويقول عز وجل ((فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ (98) الحجر ,, ويقول سبحانه وتعالى ((وَتَوَكَّلْ عَلَى الْحَيِّ الَّذِي لا يَمُوتُ وَسَبِّحْ بِحَمْدِهِ وَكَفَى بِهِ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيراً (58) الفرقان , وهناك العشرات من الآيات في القرآن تأمرنا بالتسبيح فظهر يقيناً أنه لا أمة أمرت بالتسبيح كما أمرنا نحن ولم يفرض على أمة تسبيحاً جديداً غير أمة محمد r, وأما الهتاف من فوق رؤوس الجبال فلا أمة تهتف غيرنا من فوق رؤوس الجبال لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك فهذا هو هتافنا في كل حج وعمرة .

    § أما قول إشعياء 42عدد 11:لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار.لتترنم سكان سالع.من رؤوس الجبال ليهتفوا. (SVD) فهذا مما لا يدع أي مجالاً للشك بعد الآن أن المقصود بتلك النبوءة هو الرسول محمد وأمته وذلك أن رجال بني قيدار هم ربيعة ومضر أبناء عدنان وهما جميعا من ولد قيدار بن إسماعيل والعرب كلهم من بني عدنان وبني قحطان فعدنان أبو ربيعة ومضر وأنمار من ولد إسماعيل باتفاق الناس وأما قحطان فقيل هم من ولد إسماعيل وقيل هم من ولد هود ومضر ولد إلياس بن مضر وقريش هم من ولد إلياس بن مضر وهوازن مثل عقيل وكلاب وسعد بن بكر وبنو نمير وثقيف وغيرهم هم من ولد إلياس بن مضر * وهؤلاء انتشروا في الأرض فاستولوا على أرض الشام والجزيرة ومصر والعراق وغيرها حتى إنهم لما سكنوا الجزيرة بين الفرات ودجلة سكنت مضر في حران وما قرب منها فسميت ديار مضر وسكنت ربيعة في الموصل وما قرب منها فسميت ديار ربيعة , فهذا تصريح بأن هذه النبوءة لا تنطبق على أي أمة غير الرسول وأمته بلا منازع فكيف يقولون أنها عن يسوع ؟؟

    § أما عن قول إشعياء 42عدد 13: الرب كالجبار يخرج.كرجل حروب ينهض غيرته.يهتف ويصرخ ويقوى على اعدائه (SVD) فهذا تصريح آخر بأنه عن أمة محمد الأمة التي جاهدت وحاربت لتعلي كلمة لا إله إلا الله وتعلوا شريعة اللهI فوق كل شريعة للباطل ولا أعتقد أن النصارى يخالفوني في هذا الأمر وأعتقد أن يسوع لم يحارب ولم يخرج بالرب كرجل حروب ينهض غيرته ولم يقوى على أعدائه فالنصارى يسموننا أمة الحرب والجهاد فهي بعيدة كل البعد عن يسوع الذي مات مصلوباً مقهوراً مغلوباً على أمره وسيق كشاة إلى الذبح لم يفتح فاه كما يقول كتابهم.

    § إنما الأهم في تلك النبؤة هو قول إشعياء 42عدد 21: الرب قد سرّ من اجل بره.يعظّم الشريعة ويكرمها. (SVD) من المعروف عن النصارى أنه ليس عندهم شريعة وقد تركوا شريعة موسى وإعتبروها موتاً للجسد وبولس وصفها بأنها أرواح مضلة وتعاليم شيطانية خرافات عجائزية دنسة أنظر رسالة بولس إلى أهل تيماثاوس الأولى ( 4عدد 1-7 ) , ولم تعظم الشريعة أمة بعد أمة موسى غير أمة الإسلام والنبي محمد r وباتفاق النصارى فهم لا يتبعون شريعة موسى شريعة اليهود إنما إعتبروا موت يسوع هو خلاصاً لهم من لعنة الناموس والشريعة فمَن مِن الناس يقول أن هذه النبوءة عن يسوع وليست عن الرسول محمد ؟ فليأت بدليل إن كان من الصادقين . ومن الملفت للنظر أن متى حينما نقل النبوءة في العهد الجديد وأراد أن يستشهد بها على أنها نبوءة عن المسيح استحى كاتب متى بل هو من تدليسه أن يورد الكلمة هذا هو عبدي الذي به سررت فنقلها هذا هو فتاي وهذا التدليس مشتهر جداً عند متى وتجده في غير موضع من إنجيله وأكثر من واقعه وإستشهاد من العهد القديم حتى أنه ذكر نصوص غير موجودة من الأساس في العهد القديم.AYOOP2

    فتح الرسولe مكة ومعه عشرة الاف صحابي

    بالعربي حذفت

    تثنيه33عدد 2: فقال.جاء الرب من سيناء وأشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم. (SVD)

    وفي طبعة سنة 1844م هكذا : : وقال جاء الرب من سيناء وأشرق لنا من ساعير واستعلن من جبل فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم

    dt:33:2: And he said, The Lord came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them. (KJV)

    وبالعبرية هكذا : وآماد أذوناى مسيناى إشكلي ودبهور يقايه مسيعير اثحزى لانا استخى بغبورتيه تمل طوراد فإران وعميه ربواث قديسين

    في نص التثنية الإصحاح 33عدد 2 نبوءة واضحة عن الرسول r وكما قلنا لا ينكرها عاقل إلا من كان حاقد القلب أعمى البصر والبصيرة فهذه الأماكن الثلاثة وهي مبعث الرسل الثلاثة محمد وعيسى وموسى عليهم أفضل الصلاة والسلام , ولقد أقسم رب العزة في القرآن بنفس الأماكن الثلاثة فقال في سورة التين ((وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) )) وجاء عن حال سيدنا إسماعيل u في سفر التكوين 21عدد 20-21 (( التكوين 21عدد 20 : وكان الله مع الغلام فكبر.وسكن في البرية وكان ينمو رامي قوس. (21) وسكن في برية فاران.وأخذت له امه زوجة من ارض مصر (SVD)

    وسنورد هذه النبوءة مفصلة إن شاء الله في نفس الباب بإلحاق وإقتباس من الجواب الصحيح . ولكن ما يلفت النظر هنا هو تلك العبارة في النسخة الإنجليزية أنقلها كما يلي , and he came with ten thousands of saints فهذه العبارة قد حذفها النصارى من النسخة العربية هل يعلم أحد لماذا ؟؟ إن نفس العبارة موجودة في النسخة العبرية كما أخبرني من هو ثقة وفي اليونانية ولم تختفي هذه العبارة إلا من النسخة العربية ونحن نعلم أن مصدر الترجمة العربية هو النسخة الإنجليزية ,,, والله إن شر البلية ما يضحك , فالنصارى خافوا من أن تنطبق هذه النبوءة على رسول الله r عن فتح مكة ومعه عشرة آلاف صحابي هذا فضلاً عن أن البنوة لا يستطيع عاقل إنكارها بدون هذا النص ولكن مصيبة النصارى لو وضع هذا النص في اللغة العربية لأصبح بقائهم على ما هم عليه هو من السفاهة والعته والله والمستعان يا عباد الله , ولا يحزن الناس ولا يتعجبوا فهذه عادتهم القديمة ما غيروها وما نسوها ولكن زادوا فيها عن اسلافهم ندعوا الله بالهداية للجميع .

    حبقوق3عدد 3:الله جاء من تيمان والقدوس من جبل فاران.سلاه.جلاله غطى السموات والارض امتلأت من تسبيحه. (SVD)

  4. nour allah said

    اخواني فى الله انا لا اجد سببا واحدا فى مواجهة صاحب الموضوع الاخ مسلم عبد الله أبو عمر جزاه الله الف خير على مجهوده انا اخت اقيم فى امريكا الشمالية و يجب على كل مسلم ان يبحث فى كتب النصاري لان هناك كوارث منها ان عيسى عليه السلام لم يقل انا الله اعبدوني و هذا السؤال للنصاري اين قال يسوع انا الله و طلب العبادة؟ لا يوجد كنيسة على وجه الارض تملك الاجابة سبحان الله اول شئ ان الله ليس بظلام للعبيد و لذلك المولى عز و جل قال اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم وانتم تتلون الكتاب افلا تعقلون ومنهم اميون لا يعلمون الكتاب الا اماني وان هم الا يظنون فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون ثم انتم هؤلاء تقتلون انفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان وان ياتوكم اسارى تفادوهم وهو محرم عليكم اخراجهم افتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم الا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الى اشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين اوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كانهم لا يعلمون الذين اتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون ابناءهم وان فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون ان الذين يكتمون ما انزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب اولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون يا اهل الكتاب لم تكفرون بايات الله وانتم تشهدون يا اهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وانتم تعلمون سبحان الله المولى عز و جل اظهر لهم الحقيقة كلها في كتبهم حتي هذه اللحظة ونبدأ بمعنى التحريف : التحريف هو التغيير الواقع في كلام الله سواء وقع بسبب الزيادة أو النقصان أو تبديل بعض الألفاظ ببعض آخر أياً كان سبب ذلك التغيير إن كان عن سوء قصد، أم عن حسن قصد، أم عن سهو وغفلة ، ونحن نؤمن بالدلائل القاطعة أن التحريف بهذا المعنى واقع في الأناجيل التي بين أيدي النصارى اليوم . وما هو اعتقادنا كمسلمين فى الكتب السماوية قبل القرآن : فلم يدّعى سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و لا أي مسلم أن القرآن الكريم بمعزل عن باقي الكتب السماوية ، بل خلاصة عقيدة المسلمين أن القرآن و كافة الكتب السماوية من رب العزة سبحانه و تعالى .. وأن القرآن فقط تولاه الله بحفظه بعد أن أضاع أتباع الرسالات السابقة الأمانة فقامت عليهم الحجة بتحريف كتبهم .. لذا فما كان مشتركا فيرجع إلى طبيعة الأمور الصفات الحيوانية الـــــرب خـــــــروف روؤيا يوحنا اللاهوتي مليئة بذلك منها على سبيل المثال الإصحاح 5 عدد6 , 17 عدد14 , 5 عدد13 , 21 عدد22 , 7 عدد9 , 19 عدد7 , كما يلي على الترتيب المذكور : رؤيا5 عدد6: ورأيت فإذا في وسط العرش والحيوانات الاربعة وفي وسط الشيوخ خروف قائم كأنه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض. (SVD) رؤيا17 عدد4:هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون. رؤيا5 عدد13: وكل خليقة مما في السماء وعلى الارض وتحت الارض وما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة.للجالس على العرش وللخروف البركة والكرامة والمجد والسلطان الى ابد الآبدين. (SVD) رؤيا21 عدد22: ولم أر فيها هيكلا لان الرب الله القادر على كل شيء هو والخروف هيكلها. (SVD) رؤيا7 عدد9: بعد هذا نظرت وإذا جمع كثير لم يستطع احد ان يعدّه من كل الامم والقبائل والشعوب والألسنة واقفون امام العرش وأمام الخروف ومتسربلين بثياب بيض وفي ايديهم سعف النخل رؤيا19 عدد7: لنفرح ونتهلل ونعطيه المجد لان عرس الخروف قد جاء وامرأته هيأت نفسها. (SVD) وفي إرميا 11 عدد19 وفي المزمور 44 عدد4-5 هكذا : إرميا11 عدد19: وانا كخروف داجن يساق الى الذبح ولم اعلم انهم فكروا عليّ افكارا قائلين لنهلك الشجرة بثمرها ونقطعه من ارض الاحياء فلا يذكر بعد اسمه. (SVD) مزمور44 عدد4: انت هو ملكي يا الله.فأمر بخلاص يعقوب. (5) بك ننطح مضايقينا.باسمك ندوس القائمين علينا. (SVD) ثم من العجيب أنك تجد صاحب إنجيل متى يقول في إنجيله 12 عدد12 هكذا : متى12 عدد12: فالإنسان كم هو افضل من الخروف.اذا يحل فعل الخير في السبوت. (SVD) فأنظر يا صاح كيف قبلوا هذه الصفة في معبودهم وإعتبروا أن الإنسان أفضل من الخروف فسبحان الله . وعلى ما قرأت في هذه الفقرات رأيت كيف أنهم يصفون ربهم بأنه خروف ويؤكدون على ذلك ويذكرونه في صلواتهم أنه خروف وحمل وشاة , ثم بعدها يجعلون مرتبة الإنسان أعلى من الخروف كما رأيت , فالإنسان أعلى مرتبة من الخروف الذي وصفوا به ربهم فأي نوع من البشر هؤلاء الذين ينزهون الإنسان عن الوصف بأنه خروف ثم يصفون ربهم بهذه الصفة الحيوانية التي كرموا بني الإنسان عنها ورضوها في ربهم ؟ هل من الممكن أن نطلق على هؤلاء الناس أنهم ضالين ؟؟ أعتقد أنهم يستحقون ذلك اللقب بجدارة منقطعة النظير ولا ينافسهم فيها أحد . الرب لبوه ودبه ويزمجرررر جاء في هوشع 13 عدد8 وفي إرميا 25 عدد30 هكذا : هوشع13 عدد8 اصدمهم كدبة مثكل واشق شغاف قلبهم وآكلهم هناك كلبوة يمزقهم وحش البرية (SVD) إرميا25 عدد30: وانت فتنبأ عليهم بكل هذا الكلام وقل لهم.الرب من العلاء يزمجر ومن مسكن قدسه يطلق صوته يزئر زئيرا على مسكنه بهتاف كالدائسين يصرخ ضد كل سكان الارض. (SVD) الرب يسوع كالفرخة متى23 عدد37: يا اورشليم يا اورشليم يا قاتلة الانبياء وراجمة المرسلين اليها كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. (SVD) صلوا من أجل الفرخة وباركوا كل الديوك ولا تلعنوا الكتاكيت وحذار أن تأكلوا اليض فكل هؤلاء من نفس فصيلة ربهم يسوع كما يقول إنجيل متى 23 عدد37 . الرب كالجندب إشعياء 40 عدد22: الجالس على كرة الارض وسكانها كالجندب الذي ينشر السموات كسرادق ويبسطها كخيمة للسكن (SVD) الرب طير كالنسر إرميا48 عدد40: لانه هكذا قال الرب ها هو يطير كنسر ويبسط جناحيه على موآب. (SVD) الرب كالأسد والشبل لذلك فهو رب مفترس هوشع5 عدد14: لاني لافرايم كالاسد ولبيت يهوذا كشبل الاسد فاني انا افترس وامضي آخذ ولا منقذ. هوشع6 عدد1: هلم نرجع الى الرب لانه هو افترس فيشفينا.ضرب فيجبرنا. (SVD) يجلس وله أذيال إشعياء :6 عدد1: في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع وأذياله تملأ الهيكل. (SVD) ربهم سوسة ؟؟ ربهم كالعثة ؟؟ هوشع5 عدد9: يصير افرايم خرابا في يوم التأديب.في اسباط اسرائيل اعلمت اليقين. (10) صارت رؤساء يهوذا كناقلي التخوم فاسكب عليهم سخطي كالماء. (11) افرايم مظلوم مسحوق القضاء لانه ارتضى ان يمضي وراء الوصية. (12) فانا لافرايم كالعث ولبيت يهوذا كالسوس (SVD) حقيقة كلما قرأت هذا الكتاب علمت لماذا قيل عن هؤلاء أنهم ضالين وأن اليهود مغضوب عليهم , قلة الأدب مع الله I وصلت باليهود ان يصفوا الله Iانه كعثة وأنه كسوسة !! وهذا ما يجلب غضب الرب عليهم , والنصار ى صدقوا ذلك وإتبعوه ولم يعترضوا عليه , والله كلما قرأت هذا الكتاب زاد غضبي وكلما قرأت هذا الكتاب أحمد الله I مراراً وتكراراً على ان جعلنا مسلمين , إن هؤلاء القوم يا سادة يعبدون إله يوصف بانه سوسة وكعثة ولبوة وكدبة إله يبكي ويزرف الدموع إله يندم ويتأسف ويتحسر في قلبه , إله يُضرب ويتعرى ويُصلب ويموت , والله ما رأيت في حياتي أضل من هؤلاء الناس , ووالله ما ذلك الاله باله يُعبد أو يَسجد له الناس , هل تسجد لإله بهذه الصفات ؟ أيها النصراني والله إني أخاف عليك , ووالله إني لك ناصح وإني عليك مشفق , إنجوا بنفسك من هذا الضلال إهرب من هذه الخرافات , يا من تبحث عن آخرتك وإلى اين مصيرك , يا صاحب العقل أفق من الغفلة قبل ان لا ينفع الندم قبل أن تموت وانت على هذا الضلال والسب في ذات الله I , أفق ايها النصراني . وسبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين . إن من أشد ما يحمله النصاري علي الاسلام وجل كلامهم والطعن ليس في عقيدة المسلمين ولا التوحيد ولا أي شئ بمقدار ما يطعنون في أشرف المرسلين وخاتمهم سيدنا محمد e فهم يشنون الحرب علي سيرة رسول الله I ويطعنون في تعدد زوجاته ويظهرون العجب والاستنكار أن الرسول e كان متزوجاً بأكثر من زوجة ويقولون كيف يحل للرجل في الاسلام أن يتزوج بأربع ويتزوج الرسول e بأكثر من أربعة نساء؟ أقول جهل القوم عقيدتهم وكتابهم ويحتجوا علينا بما هو موجود عندهم ونسوا أو تناسوا أن العهد القديم عندهم يذكر أن أكثر أنبياء الله I كان عندهم أكثر من زوجة بل إن سليمان نبي اللهu كان عنده أكثر من 700 زوجة وأكثر من 300 سرية علي حسب قول الكتاب المقدس نفسه في الملوك الأول 11 عدد3 كما يلي : 1ملوك11 عدد3: وكانت له سبع مئة من النساء السيدات وثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه. (SVD) بل وليس سليمان وحده فالكتاب يذكر الكثير من الانبياء والمرسلين يعقوب وداود وإبراهيم صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين والكثير الكثير من عامة الناس الصالحين منهم والطالحين ولم يستنكر ذلك ولم يستنكرو علي كل هؤلاء الناس ثم جاءوا يستنكروا علي الرسولe أن له أكثر من زوجة. وعن زواج الرسولe بأكثر من أربع ولباقي المسلمين أربع فالآيات 52 , 53 من سورة الأحزاب ترد علي هؤلاء الجهلاء الذين لا يسلمون تفكيرهم للعقل أبدا بل فقط للطعن والافتراء بدون وجه حق فالآية الكريمة نزلت بعد تحديد الزوجات للرجل بأربع نساء ولكن الرسولe كان عنده أكثر من أربع نساء بالفعل ولكن نساء الرسولe ليسوا كنساء العالمين رضوان الله عليهم فهن زوجات النبي فقال الله I لرسوله( لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيباً (52) نعم أي لا يحل للرسول الزواج من النساء من بعد ولا حتى أن يبدل بهن أزواج وهذا صريح القرآن لكن كما سبق فنساء النبي eليسوا كنساء العالمين لمكانتهن ومنزلتهن من الرسولe والله Iيقول في الآية التي تليها مباشرة من مكانة نساء النبيe بالنسبة للمسلمين وأنه لا يجوز للمسلمين أن ينكحوا زوجات الرسولe لا في حياته ولا من بعده أبدا( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيماً (53) الأحزاب لماذا ؟ لأنهن أمهات المؤمنين النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ لذلك أبقي الرسولe علي زوجاته ولم يطلق منهن أحدا والله I لطيف بعباده ولكن حتى لو فرضنا أن هذا حكم خاص بالرسول r فما المشكلة في ذلك لقد أختص أناس كثيرون جداً بأحكام خاصة بهم في الكتاب المقدس ولم يحتج أحد النصارى عليهم ولم يحتج النصارى على ما هو موجود في كتابهم من أشياء تعد من الموبقات بل هي من الموبقات في حق أنبياء الله كما علمت سابقاً وكلهم في نسب يسوع , نعم لا يوجد عندنا أمثال هذه المفتريات على الأنبياء والرسل ولكن لماذا يغض النصارى الطرف عن هذه الأمور الواردة في حق سليمان وأبيه داوود وأخيه أمنون ويعقوب ولوط ونوح وإبراهيم من زنا وقتل وشرك وكفر وسجود للأوثان وزنا محارم بالجملة ويحاولون التشهير برسول الله r ؟ لا أجد عاقل يفعل هذا ويترك خلفه تاريخه الملوث بزنا المحارم كالأخ بأخته والرجل بزوجة إبنه والإبن بزوجة أبيه وكلهم أنبياء أولاد أنبياء هذا غير القتل والزنا والكفر والعياذ بالله فماذا بقى ليضعوه في حق الأنبياء وماذا بقى لم يضعوه في عرضهم وشرفهم ؟ ثم يريدون أن يكون الرسول هكذا ؟ ربما أنه لو كان مثل هؤلاء في كتابهم لآمن به النصارى ولكن النصارى غير معتادين أن يكون هناك نبي طاهر أو شريف , فسبحان الله رب العالمين . فيا أيها النصارى ألا تُعمِلون عقولكم ؟؟ ألا تفكرون ولو لطرفة عين ؟؟ أين عقولكم يا قوم ؟ لا تتركوا أنفسكم لمن يضلكم ويملأ عقولكم بكلام لا يقبله عاقل ولا يقتنع به كل لبيب . ألم تفكروا يوما لماذا يملئون عقولكم بمثل هذا الكلام التافه ؟؟ ألم يلاحظ النصارى أن كل هم الطاعنين في الإسلام أن يبعدوا عوام النصارى عن الحق وعن الدين الصحيح ويشوهوا أمامهم صورة الإسلام ؟؟ حتى ينشغل عقل عوام النصارى فلا يفكرون إلا في هذه الإفتراءات والطعونات الباطلة فتحاول جاهدا أن تنظر علي ما أقنعوك أنه عيوب في الناس ولا تنظر لعيبك أنت.ألم تقرأ هذه الفقرة في كتابك ؟ لوقا6 عدد42:او كيف تقدر ان تقول لاخيك يا اخي دعني اخرج القذى الذي في عينك.وانت لا تنظر الخشبة التي في عينك.يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى الذي في عين اخيك. (SVD) إن كنت تعتبرها في الناس عيوب فالأولى أن تداري عيبك أو علي الاقل تفكر هل ما تراه هو عيبا أساسا ؟؟؟ أنظر إلي كتابك اقرأه ستجد أن عقيدتك هي العقيدة الوحيدة الشاذة عن كل العقائد التي وردت في كتابك وكتابنا… كل الأنبياء والرسل يقولون بتعدد الزوجات وعندهم حلال وهم فعلوا ذلك .. أما كتابك أعني كتاب بولس ويوحنا ومرقس ومتي لا تجد عندهم فقرة واحدة صريحة وقطعية بتحريم تعدد الزوجات !! هل تصدق ذلك ؟؟ الكتاب أمامك راجعه أو اسئل من شئت من علمائكم . وسنفرض جدلا أن بولس قال لك لا تتزوج بأكثر من زوجة هل تتبع بولس وتترك كل أنبياء الله I الذين هم أعظم من بولس كإبراهيم ويعقوب وداود وموسى وغيرهم الكثير ؟؟؟ ألم تعلم أن المسيح ما جاء لينقض بل ليكمل ؟؟ وما زلت أطالب أي نصراني على وجه الأرض , أين النص الصريح الواضح قطعي الدلالة بتحريم تعدد الزوجات في الكتاب المقدس ؟؟؟؟ فقط ما أتمناه أن يقرأ النصــارى كتبهم قبل أن يقولوا هذا القــول حتى يكون لهم قليل من العقل وأن يحتجوا علينا بشئ لم يرد في كتابهم وأعرض عليكم هذه النصوص العديدة والتي تروي تعدد النساء عند أنبياء الله Iوعند غيرهم في كتاب النصارى أيوب 2 أنت حينما تطعن في الرسولe لتعدد زوجاته أو في الاسلام لتعدد الزوجات في الاسلام فأنت تطعن بالتأكيد في كتابك وفي دينك وعليك أن تراجع ما هو موجود عندك أولاً من تعدد الزوجات عند كل الانبياء والرسل في كتابك .. الرب يأمر نبيه هوشع بتعدد الزوجات على شرط أن تكون زوجاته زانيات: جاء في سفر هوشع 1 عدد2-3 هكذا : هوشع1 عدد2: اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى واولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب. (3) فذهب واخذ جومر بنت دبلايم فحبلت وولدت له ابنا. (SVD) الأولى أمره ان تكون إمرأة زانية اما الثانية فقد جاء في سفر هوشع 3 عدد1-3 هكذا : هوشع3 عدد1: وقال الرب لي اذهب ايضا احبب امرأة حبيبة صاحب وزانية كمحبة الرب لبني اسرائيل وهم ملتفتون الى آلهة اخرى ومحبّون لاقراص الزبيب. (2) فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة وبحومر ولثك شعير. (3) وقلت لها تقعدين اياما كثيرة لا تزني ولا تكوني لرجل وانا كذلك لك. (SVD) دائماً ما يصرخ النصارى الرب لم يأمر بتعدد الزوجات إذا فما قولكم عن أمره لهوشع ؟ ثم ماذا تقول عن أمر موسى للرب بالطلاق وإباحة تعدد الزوجات كما في سفر التثنية ؟ أعطني نص واحد قطعي الدلالة بتحريم تعدد الزوجات في كتابك . امر الرب لموسى بإباحة الطلاق والتعدد : كلام الرب لموسى في الشريعة وهو يحلل له الطلاق والتعدد كما في التثنية 24 عدد1-3 هكذا : تثنية24 عدد1: اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته (2) ومتى خرجت من بيته ذهبت وصارت لرجل آخر (3) فان ابغضها الرجل الاخير وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته او اذا مات الرجل الاخير الذي اتخذها له زوجة . وإن كان الأمر كذلك فما رد النصارى على زواج عيسو من أكثر من إمرأة كما يحكي لنا التكوين هل كان الرب غير موافق أو غافل عنه والعياذ بالله ؟؟ لماذا ترك الرب أنبياءه يتزوجون بأكثر من زوجة إذا لم يكن الأمر مقبول وحلال في شريعتهم ؟؟ لماذا يحكم الناس بمنطق أعور على الأمور لقد جاء عن أمر عيسو في التكوين 36 عدد2 و 36 عدد6 هكذا : تكوين:36 عدد2: اخذ عيسو نسـاءه من بنات كنعان.عدا بنت إيلون الحثّي وأهوليبامة بنت عنى بنت صبعون الحوّي. (SVD) تكوين:36 عدد6: ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى إلى ارض أخرى من وجه يعقوب أخيه. (SVD) وفي التثنية يقول إذا كان لرجل إمرأتان ! أفيضع الرب شريعة لرجل عنده زوجتان دون أن يكون موافق على ذلك ؟؟ ألم يكن من باب أولى أن يقول لهم يا ناس التعدد حرام أو عيب أو ممنوع ؟؟ بدل أن يشرع لهم فيمن عنده أكثر من زوجة ؟؟ جاء في التثنية 21 عدد15 هكذا : تثنيه:21 عدد15: إذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والأخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة وها هو يعقوب النبيu في كتابهم وقد اعطته زوجته راحيل جاريتها بلهة ليدخل عليها وتلد له بعد أن غضب عليها يعقوب وإحتج على إرادة الله I أن راحيل لا تنجب أفلم يكن ذلك بأمر من الله I أم من الهوى والشيطان ؟؟ فإقرأ قصة يعقوب مع زوجته راحيل كما في التكوين 30 عدد2-4 هكذا : تكوين:30 عدد2: فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (3) فقالت هو ذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق أنا أيضا منها بنين. (4).فأعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب (SVD) وما أريد قوله أن الله سبحانه أمر كل نبي بما يفعله وبما سيفعله مستقبلاً لأنه أرسله للناس مُبلغاً عن ربه وقدوة لقومه فكما يفعل قومه وإن لم يكن هذا حلال وقد أمر به الرب فيلزم أن يكون كل الناس من عهد آدم إلى عهد موسى أولاد زنا والعياذ بالله والأنبياء كلهم من نسلهم , وإن لم يكن حلال في عهد إبراهيم وشريعته لزم أن يكون الناس كلهم من ولد إبراهيم زنا , وإن لم يكن حلال في عهد موسى لزم أن يكون الناس كلهم أولاد زنا من عهد موسى إلى عهد يسوع وهذا ممتنع عقلاً ونقلاً , ولا يوجد دليل واحد عليه, ووجب على النصارى حينئذ أن يقولوا أن نسب ربهم كله زنا والعياذ بالله , وهو كذلك بالفعل بغض النظر عن تعدد الزوجات فحالات الزنا تملأ نسب يسوع من عصر داود فيما بعده من نسله , فكما هو واضح انها كانت شريعة لكل أمة وما شذ عنها إلا النصارى بحسب كلام بولس . وها هنا قصص ونصوص تحكي عن الصالحين والطالحين من الناس كان عندهم تعدد زوجات والأمر لا يحتاج إلى سؤال فلم يرد نص واحد أو أمر واحد من الله I أو من رسول أو نبي يحرم التعدد , فعلى النصارى أن يحلوا هذه المشكلة عندهم وليسألوا انفسهم لماذا حرم عليهم القساوسة تعدد الزوجات ؟؟؟ وليسألوا القساوسة أين النص الذي إعتمدتم عليه حتى تحرموا علينا تعدد الزوجات ؟؟ جاء في سفر دانيال 5 عدد2-3 وفي نفس الإصحاح 5 عدد23 هكذا : دانيال5 عدد2: وإذ كان بيلشاصر يذوق الخمر أمر بإحضار آنية الذهب والفضة التي أخرجها نبوخذناصّر أبوه من الهيكل الذي في أورشليم ليشرب بها الملك وعظماؤه وزوجاته وسراريه. (3) حينئذ احضروا آنية الذهب التي أخرجت من هيكل بيت الله الذي في أورشليم وشرب بها الملك وعظماؤه وزوجاته وسراريه. ففي عهد النبي دانيال كان هنا زوجات وسراري والتعدد مباح ولم يحرمه دانيال كما ترى . دانيال:5 عدد23: بل تعظمت على رب السماء فاحضروا قدامك آنية بيته وأنت وعظمائك وزوجاتك وسراريك شربتم بها الخمر وسبّحت آلهة الفضة والذهب والنحاس والحديد والخشب والحجر التي لا تبصر ولا تسمع ولا تعرف.أما الله الذي بيده نسمتك وله كل طرقك فلم تمجده. يعقوب النبي في كتابهم الذي سرق البركة من أخوه عيسو عنده تعدد زوجات وله قصة في منتهى الطرافة في الكتاب المقدس وكأنها أفلام خيال علمي وهاهو يتزوج أكثر من إمرأة كما في التكوين 31 عدد17 هكذا : تكوين:31 عدد17: . فقام يعقوب وحمل أولاده ونساءه على الجمال. (SVD) وجدعون أيضاً له سبعين ولداً من صلبه وله نساء كثيرات كما في القضاة 8 عدد30-31 هكذا: قضاة8 عدد30: وكان لجدعون سبعون ولدا خارجون من صلبه لأنه كانت له نساء كثيرات. (31) وسرّيته التي في شكيم ولدت له هي ايضا ابنا فسماه ابيمالك. (SVD) الرب يغضب لأنه رمي على الأرض مما يعني انه موافق على التعدد جاء في سفر التكوين 38 عدد7 وهي من قصص زنا المحارم الكثيرة الواردة في الكتاب المقدس وقد دخل أونان على زوجة أخيه بعد موته بأمر أبيه يهوذا ولكنه بدل أن يتمم العملية الجنسية بصورة سليمة كان يلقي منيه على الأرض وآسف على هذه الكلمات ولكن هذا ما كان يحدث فأنظر أيها اللبيب كيف أن الرب أماته لهذه الفعلة القبيحة كما يقول الكتاب ؟ هل إذا لم يريد أن تحمل زوجة أخيه منه يقتله الرب ؟ لا ندري أي جرم في هذا الأمر ولكن لماذا لم يمت الرب أمنون بن داود حينما زنا بأخته ثامار بل عندما علم داود u لم يقم عليه الحد ولم يعاقبه ولم يزجره على ما فعل بل سمعنا برضاه عنه , فأنظر أيها العاقل أن أمنون الزاني بأخته ولم يقتله الرب ولم يعاقبه أبيه ولم يقم عليه الحد, ولكن ربهم قتل أونان بن يهوذا لأنه لم يشأ أن ينجب من زوجة أخيه فأفسد أي رمى منيه على الأرض فسبحان خالق العقول , والقصة واردة في سفر التكوين 38 عدد7-10 هكذا : تكوين38 عدد7: وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب.فأماته الرب. (8) فقال يهوذا لأونان ادخل على امرأة اخيك وتزوج بها واقم نسلا لاخيك. (9) فعلم أونان ان النسل لا يكون له.فكان اذ دخل على امرأة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه. (10) فقبح في عيني الرب ما فعله.فاماته ايضا. (SVD) داوود له نساء وسراري ولكنه لم يكتفي بذلك فإغتصب زوجة أوريا الحثي بحسب كتابهم . جاء في صموائيل الثاني 5 عدد13 ونفس السفر 12 عدد11 وفيه 15 عدد16 هكذا : صموائيل 2:5 عدد13: واخذ داود أيضا سراري ونساء من أورشليم بعد مجيئه من حبرون فولد أيضا لداود بنون وبنات. (SVD) صموائيل 2:12 عدد11: هكذا قال الرب هاأنذا أقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك أمام عينيك وأعطيهن لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس. (SVD) الكلام مازال عن داوود صموائيل 2:15 عدد16: فخرج الملك وجميع بيته وراءه.وترك الملك عشر نساء سراري لحفظ البيت. البشارة بالرسول محمدe g _^&#@_^#&#&#&#&# s أقول في هذا الباب إن ثبت أن هناك نبوءات عن سيد ولد آدم محمد بن عبد الله رسول اللهr في الكتاب المقدس فهو ما يكون إشارة وعلامة لكل ذو عقل أنه لا مجال للشك بعد في صحة ما جاء به الرسول r ومع أننا سنثبت إن شاء الله تعالى في هذا الباب أن القوم بعد أن حرفوا في كتابهم وحاولوا جاهدين إخفاء ما جاء عن النبي rفي كتابهم فطمسوا كل ما يمكن أن يشير إليه أو إلى البشارة به في الكتاب بإعتقادهم ولكن اللهI أبى إلا أن يُتِم نوره ولو كره الكافرون وليصدق قول الحق Iفي كتابه ((الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (146) الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ (147)البقرة *فهذا حق جلي واضح وضوح الشمس وموجود إلى الآن في ذلك الكتاب ولا يُنكِره عاقل إلا من ظلم نفسه وسترى إن شاء الله في هذه السطور ما يثبت لك أنهم يعرفونه كما يعرفون أبنائهم , ولكني أود أن أشير هنا إلى أننا لا نؤمن بالرسول rلأنه ورد عنه بشارات في الكتاب المقدس أو لم يرد عنه , ولا نؤمن به لأن كتابهم يثبت صحة نبوته r, فنحن ندرك تماماً أن القوم قد عبثوا بكتابهم وغيروا فيه وكما أشرنا فهو على ما هو عليه من التحريف ولكن مازالت البشارات واضحة فيه , ولكننا نؤمن بالرسول حتى قبل أن نقرأ الكتاب المقدس أو نرى ما فيه, وبالكتاب المقدس أو بدونه فنحن مؤمنون أن الرسول rهو عبد الله ورسوله وأنه لا نبي بعده وأنه قد بلغ عن رب العزة وجاء بالحق وبالقرآن العظيم وحياً من عند الله I,وأن الله Iقد أرسله إلى الناس كافة عربهم وعجمهم , أبيضهم وأسودهم , حُرَّهم وعبدهم وكلنا عبيد لله, بعثه رحمة للعالمين,,* (( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (28) وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ (29) قُلْ لَكُمْ مِيعَادُ يَوْمٍ لا تَسْتَأْخِرُونَ عَنْهُ سَاعَةً وَلا تَسْتَقْدِمُونَ (30) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ نُؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآنِ وَلا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ (31) سبأ, وأن ما جاء به قد نَسَخَ كل ما قبله وأن كتابه مهيمن على الكتب السابقة فلا شك عندنا في ذلك , فما في الكتاب المقدس لا يؤخر ولا يقدم عندنا نحن المسلمين , ولكن كان من سبب إسلام الكثير من النصارى وهدايتهم للإسلام لذلك فقد اوردت هذا الباب مع القليل القليل من البحث في طيات الكتاب المقدس والمراجع لأثبت بقليل من الجهد لهؤلاء الناس أنه لو أرادوا أن يبحثوا عن الحق لوصلوا إليه , فقط عليهم أن يتركوا العناد والجهل والجدال بالباطل ويحكموا عقولهم . إن ما ورد من نبؤات عن الرسول rفي الكتاب المقدس فيه من الوصف الذي من المستحيل أن ينطبق على غيره ولا يمكن أن ينكره عاقل فما رود من صفته وإسمه وشكله وصفة أمته وفتوحاتهم وصفة صحابته وبعثته من مكة وهجرته من مكة إلى المدينة ودخوله مكة مرة أخرى, ونَسَبَه rوالأرض التي سيظهر بها والأرض التي سيهاجر إليها وشامة النبوة على كتفه الشريف وصفة سيفه وصفة أمته والكعبة وحج الناس لها والطواف بالبيت الحرام , وما جاء عن شريعته ودينه والتكبير والتهليل والتسبيح , كل شئ كل شئ وارد عن الرسول في الكتاب المقدس بما لا يدع مجالاً للشك أنه النبي المنتظر وأنه سيد ولد آدم ولا نبي بعده خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمين فانظر لما جاء في كتابهم وأنظر لمدى إنكارهم أو ربما لا يعلم عوام النصارى ما جاء عندهم بنبؤات عن الرسول r, فهم مغيبون عن قراءة كتابهم ومن النادر جداً أن تجد رجل منهم قد قرأ كتابه كاملاً أو بحث في تفاسيره , لذلك فالعقلاء منهم حينما قرأوا ذلك الكتاب وبحثوا فيه ووجدوا النبوءات عن الرسول فقد أسلموا وهذا من عهد الرسول إلى الآن ومن قبل بعثته كانوا ينتظرونه , وحتى لا يدعي من لا يعلم أنه لا يعلم فقد وضعنا كتاب البيان حتى يكون لصاحب العقل دليل وبرهان وإرشاد للحيران إلى باب الجنان ومعرفة الحق معرفة اليقين فلا يكون له إلى الإنكار سبيل إلا إن كان من الظالمين ويلقى الحساب يوم الدين واللهI من وراء القصد وهو سبحانه المعين . فهذه إشارات ونبدأ بعدها بالتفصيل في هذه البشارات فنبدأ باسم الله الرحمن الرحيم أمة تعمل أثماره في نص متى التالي بشارة واضحة أن النبوة ستخرج من بني إسرائيل وتعطى لأمة أخرى تعمل أثماره ونحن نسأل أي إنسان مَن هي هذه الأمة ؟ وهل نُزِعَ الملكوت وأعطي لأمة أخرى غير المسلمين ؟؟ متى21عدد 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. (SVD) وحتى لا يقول الناس أننا نقتطع النصوص لنلفقها على هوانا كما يفعل النصارى المساكين فلك النص كاملاً وللقارئ أن يحكم علقله ومن كان له أذن للسمع فليسمع كما يقول الكتاب فأقرأ النص كاملاً كما جاء في متى 21عدد 33-43 أنقله كما يلي وقد رضيت بترجمتهم : متى21عدد 33: اسمعوا مثلا آخر.كان انسان رب بيت غرس كرما واحاطه بسياج وحفر فيه معصرة وبنى برجا وسلمه الى كرامين وسافر. (34) ولما قرب وقت الاثمار ارسل عبيده الى الكرامين لياخذ اثماره. (35) فاخذ الكرامون عبيده وجلدوا بعضا وقتلوا بعضا ورجموا بعضا. (36) ثم ارسل ايضا عبيدا آخرين اكثر من الاولين.ففعلوا بهم كذلك. (37) فاخيرا ارسل اليهم ابنه قائلا يهابون ابني. (38) واما الكرامون فلما رأوا الابن قالوا فيما بينهم هذا هو الوارث هلموا نقتله وناخذ ميراثه. (39) فأخذوه واخرجوه خارج الكرم وقتلوه. (40) فمتى جاء صاحب الكرم ماذا يفعل بأولئك الكرامين. (41) قالوا له.أولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديّا ويسلم الكرم الى كرامين آخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها. (42) قال لهم يسوع أما قرأتم قط في الكتب.الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية.من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في اعيننا. (43) لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. (SVD) فهذا تصريح بلا تجريح وكلام ليس له رد ولا ينكره إلا من فقد بصره وبصيرته , فيكون ظالم لنفسه ومستخف بعقول الناس فهذه القصة مطعن شديد فيما يسمى بالفداء والصلب وقد أوردناها سابقاً في باب الفداء والصلب ودليل قاطع على أن تلك الأمة التي قتلت الأنبياء وتآمرت لقتل المسيح u هذه الأمة الملعونة قد نزع الله منها الملكوت وأعطاه لأمة أخرى وبحكمهم هم ومن الملفت للنظر أيضاً أن كلمة قالوا له.أولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديّا ويسلم الكرم الى كرامين آخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها. (42) حينما وردت وردت على من يسمعون يسوع وأنهم هم من أجابوه بهذا الجواب لكن نفس القصة واردة في إنجيل مرقس 12عدد 9 كما يلي )) فماذا يفعل صاحب الكرم.يأتي ويهلك الكرامين ويعطي الكرم الى آخرين. (SVD) فكان الرد هو من يسوع وهو من قال ان الكرم ينزع ويعطى لآخرين بعكس ما جاء في إنجيل متى ولو ألقينا نظرة على إنجيل لوقا لوجدنا أيضاً أن الرد كان رد يسوع وليس رد من يستمعون إليه فقال في لوقا 20عدد 16 كما يلي (( يأتي ويهلك هؤلاء الكرامين ويعطي الكرم لآخرين.فلما سمعوا قالوا حاشا. (SVD) فهذا رد صريح وواضح وهذه نبوءة عظيمة لا ينكرها عاقل فهذا كلام صريح بلا تجريح فأنظر أيها اللبيب وتدبر في هذا الكلام . وعلى ما جاء في متى 21عدد 43 فهناك أمة أخرى غير أمة اليهود وقد أشار بولس في رسالته إلى أهل غلاطية أن لإبراهيم u كما هو معلوم زوجتان سارة وهاجر وأشار إلى كون أحدهما جارية والأخرى حرة وعرف الناس أنهم أولاد الحرة وأن هناك منتظر من أمة بن الجارية وهو سيدنا إسماعيل u وهو ما كان فقد جاء الرسول r من ولد إسماعيل باتفاق الناس فإقرأ كلام بولس في الرسالة إلى غلاطية 4عدد 22 , 31 كما يلي :غلاطية 22عدد 22: فانه مكتوب انه كان لإبراهيم ابنان واحد من الجارية والآخر من الحرة. (23)لكن الذي من الجارية ولد حسب الجسد وأما الذي من الحرة فبالموعد. (SVD) غلاطية 4عدد 31: اذا ايها الاخوة لسنا اولاد جارية بل اولاد الحرة (SVD) تنويه : إني لا أعتمد على كلام بولس في إثبات النبوءة هاهنا ولكن ما نقله بولس هو معروف عند كل الناس وكلام بولس لا يمثل عندي من الصدق شئ إلا ما هو صحيح ومعروف فنصدقه ولكن إن وضع شئ من كيسه نرده عليه فلا ثقة في بولس عندنا ولو لطرفة عين , فلا يتوهم من رآني نقلت كلام بولس هاهنا أني أصدقه وأنقل عنه ولكني نقلت ما نقله هو وما نقله هو في هذا الموضوع معروف عند كل الناس بلا خلاف . من الكامل وفي كلام بولس في الإصحاح الثالث عشر من رسالته إلى أهل كرونثوس يقول ما كان منتشراً في زمانه ومعروف بين أقرانه مبشراً بكامل يأتي بعد المسيح ومصدقاً للبشارة التي عُلم في زمانهم أنها تبشر عن آخر آت وفي هذه أيضاً لم يضع بولس شيئاً من كيسه ولكنه نقلها عن غيره وما كان رائجاً من كلام المسيح حينذاك فقد ورد في غير موضع أن المسيح u قد بشر برسول آت من بعده وسترى ذلك إن شاء الله ولكني نقلتها هاهنا من باب الإلزام لا من باب التصديق وعلى كل حال فكلام بولس عند النصارى هو أعظم من كلام جميع الأنبياء وسترى تصديق هذه النبوءة التي نقلها بولس في غير ذي موضع فانظر أيها اللبيب ما جاء في الكرونثوس الأولى 13عدد 7-10 أنقلها كما يلي : 1كرون 13عدد 7: وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء. (8) المحبة لا تسقط ابدا.واما النبوات فستبطل والألسنة فستنتهي والعلم فسيبطل. (9) لاننا نعلم بعض العلم ونتنبأ بعض التنبوء. (10) ولكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض. (SVD) الصادق الامين وفي رؤيا يوحنا وكما قلت من قبل أن الكتاب لم يترك من صفة الرسول شئ إلا وأتى بها ففي سفر الرؤيا ينقل لنا الكاتب صفة الرسول r وهما صفتان من أشهر صفاته الصدق والأمانة كما وصفه الكفار أنفسهم وكما عُرِف عنه r وهذا من أخلاقه الشريفة , أقول وقد نقل الكاتب صفتان أخرتان فهو نقل أولاً صفتين خلقيتين ثم نقل صفتين تشريعيتين في البداية نقل صفتي الصدق والأمانة وهما من اخلاق الرسول ثم نقل صفتين تشريعيتين وهما الحكم بالعدل والحرب وهذا ما لا ينكره عاقل من صفات الرسول r الخلقية وصفات شريعته, وأنا نقلت هاهنا النص باللغتين العربية والإنجيليزية , والشواهد على صدق الرسول وأمانته أشهر وأكثر من أن تُحصر هاهنا في هذا الكتاب فيكفي أن نذكر أن مشركي وكفار قريش كانوا يسمون الرسول r بالصادق الأمين وهكذا كل من عرفه فإقرأ ما جاء في رؤيا يوحنا الإصحاح 19عدد 11 أنقلها كما يلي : رؤيا 19عدد 11: ثم رأيت السماء مفتوحة وإذا فرس ابيض والجالس عليه يدعى امينا وصادقا وبالعدل يحكم ويحارب(SVD) . Re:19:11: And I saw heaven opened, and behold a white horse; and he that sat upon him was called Faithful and True, and in righteousness he doth judge and make war. إن الفقرة السابقة هي محور النص ولكن إن قرأت ما بعدها تأكد لك أنها عن الرسول ولا شك والشئ بالشئ يعرف ويستدل عليه فإقرأ باقي الفقرات ليتضح الأمر أمامك أكثر وتتأكد أننا لم نقتطع هذه الفقرة فقط ونفسرها على هوانا كما يفعل أصدقائنا النصارى عن النبوءات التي يزعمون أنها عن يسوع فتابع الفقرات التالية لها في سفر رؤيا يوحنا 19عدد 12-14 كما يلي :رؤيا 19عدد 12: وعيناه كلهيب نار وعلى راسه تيجان كثيرة وله اسم مكتوب ليس احد يعرفه الا هو. (13) وهو متسربل بثوب مغموس بدم ويدعى اسمه كلمة الله. (14) والاجناد الذين في السماء كانوا يتبعونه على خيل بيض لابسين بزا ابيض ونقيا (SVD) ولم أعلم في تاريخ لا اليهود ولا النصارى أن نبي من الأنبياء كان يقاتل وكانت الملائكة تقاتل معه ونزلت لتدعمه إلا إليشع كما في الملوك الثاني الإصحاح 6عدد 17 (( وصلى اليشع وقال يا رب افتح عينيه فيبصر.ففتح الرب عيني الغلام فابصر واذ الجبل مملوء خيلا ومركبات نار حول اليشع)) ولم يكن إليشع لا راكباً خيلاً ولا حاملاً سيفاً ولم يحكم ولم يحارب فضلاً عن أن النبوءة عن المستقبل لا عن الماضي وإليشع مات منذ زمان , فلم يدعي أحد أن الملائكة تدعمه وتحارب معه إلا الرسول r وهذا معروف ومتواتر في الأحاديث وفي القرآن أيضاً فلا مجال لإنكار ها ولم أسمع من أحدهم إنكاراً لهذا الأمر حتى أجيب عليه هنا . وفي رؤيا يوحنا 19عدد 15 يقول هكذا :رؤيا 19عدد 15: ومن فمه يخرج سيف ماض لكي يضرب به الامم وهو سيرعاهم بعصا من حديد وهو يدوس معصرة خمر سخط وغضب الله القادر على كل شيء. (SVD) ولينكر القوم هذه أيضاً ويأتون لنا بمن تنطبق عليه هذه الفقرة السابقة غير الرسول فمن الذي خرج القرآن عليه كالسيف من فم رسول الله ؟ ومن الذي كان وقع القرآن عليه شديداً لا يستطيع مقاومته ولا الإتيان بمثله على الناس كلهم عربهم وعجمهم ؟ ومن الذي كانت شريعته كالسيف الماضي غير الرسول r ؟ ولنقرأ الفقرة 19عدد 16 كما يلي :رؤيا 19عدد 16: وله على ثوبه وعلى فخذه اسم مكتوب ملك الملوك ورب الارباب (SVD) وهذه كيف سينكرها القوم ؟ اليهود لا راية عندهم للحرب ,نعم , كانوا يحملون التابوت كشعار لهم وليكن علامة أن هذا تابوت الرب ولكنه لم يكتب عليه شئ , والنصارى لا راية عندهم أصلاً حتى يحاربوا بها وحتى حينما خرجوا يبيدوا الناس ويقتلوهم خرجوا تحت راية الصليب ولم يكن مكتوب عليها شئ غير الصليب , ولا أمة ثالثة غيرنا على وجه الأرض عندها كتاب ورايتنا مكتوب عليها لا إله إلا الله وهذا هو ملك الملوك ورب الأرباب , فلينكرها الناس إن إستطاعوا إلى ذلك سبيلاً . ونكمل في الفقرات 19عدد 17-21 أنقلها كما يلي وقد رضيت بترجمتهم :رؤيا 19عدد 17: ورأيت ملاكا واحدا واقفا في الشمس فصرخ بصوت عظيم قائلا لجميع الطيور الطائرة في وسط السماء هلم اجتمعي الى عشاء الاله العظيم (18) لكي تأكلي لحوم ملوك ولحوم قواد ولحوم اقوياء ولحوم خيل والجالسين عليها ولحوم الكل حرا وعبدا صغيرا وكبيرا (19) ورأيت الوحش وملوك الارض واجنادهم مجتمعين ليصنعوا حربا مع الجالس على الفرس ومع جنده. (20) فقبض على الوحش والنبي الكذاب معه الصانع قدامه الآيات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش والذين سجدوا لصورته وطرح الاثنان حيّين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت. (21) والباقون قتلوا بسيف الجالس على الفرس الخارج من فمه وجميع الطيور شبعت من لحومهم (SVD) أعتقد أن الأمر أوضح من أن نوضحه أو نستفيض في شرحة فالكلام واضح أمام العيان ولا ننسى الأحزاب وإجتماعهم لحرب رسول الله وأن جند الله هزموا كل جند الشيطان وملوك الضلال على مر التاريخ وقتلوا مسيلمة الكذاب النبي الكاذب فهل هناك مجال لإنكار ذلك ؟ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ إشعياء29عدد 12: او يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا فيقول لا اعرف الكتابة وهذه النبوءة في إشعياء أوضح من قرص الشمس في كبد السماء وهي مشهورة جداً , ولكني سأنقل هنا قصة حدثت معي بسبب تلك النبوءة وهو أن أحد الشباب الذين هداهم الله إلى نور الإسلام بعد النصرانية كنا نتحدث أنا وهو , وجاء الحديث حول البشارات عن الرسول r في الكتاب المقدس فقال لي إن هذا النص من أعجب النصوص التي كنت أطالعها في الكتاب المقدس , وقال كنت أتعجب من ذلك الرد ,فمن الطبيعي أنه إذا أعطاه الكتاب وقال له إقرأ يقول له لا أعرف القراء ولا يقول لا أعرف الكتابة , وقال هذا المهتدي أنه تعجب من ذلك الأمر فيقول لقد راجعت طبعات مختلفة من الكتاب المقدس فتارة أجد فيها الرد ( لا أعرف القراءة ) ثم أطالع نسخة أخرى فأجد الرد ( لا أعرف الكتابة ) يقول ولم أكن أعلم شئ عن الإسلام حينذاك ولكن الله هداني إلى حديث جبريل u مع الرسول في قوله له إقرأ فيقول الرسول ما أنا بقارئ , قال فتيقنت من سوء نية قومي في هذا الأمر وتعمدهم التغيير والتبديل فيه وأن هذا من فعل المترجم والكاتب لا من فعل الله I . قلت : صدق والله هذا الأخ المهتدي ولكم أن تراجعوا الطبعات المختلفة من عام 1825 حتى عامنا هذا أي عام 2004 , وتجدوا العجب بخصوص هذا النص مرة لا أعرف الكتابة ومرة لا أعرف القراءة حتى إحترنا معهم , ولكني سأقبل بآخر ما نقلوه وللعاقل أن يعلم أول كلام الوحي مع المصطفى r وقوله له إقرأ يقول ما أنا بقارئ إقرأ ما أنا بقارئ وأكتفي بهذا الحديث وطالعوا النص في إشعياء 29عدد 12 وتلك النبوءة الشهيرة أنقلها باللغتين كما يلي : إشعياء29عدد 12:او يدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له اقرأ هذا فيقول لا اعرف الكتابة isa:29:12: And the book is delivered to him that is not learned, saying, Read this, I pray thee: and he saith, I am not learned. الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْأِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158) الاسراء مــــــــــــــــكةالمكرمة في الكتاب المقدس مزمور84عدد 6 المزامير عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة alms:84:6: Who passing through the valley of Baca make it a well; the rain also filleth the pools. إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدىً لِلْعَالَمِينَ (96) وهاهنا إشارة واضحة كما ترى ليس تصريح بإسم مكة فقط ولكن أقصد أنهما في الواقع إشاراتان لا مهرب ولا فِكاك منهما أولاهما الإشارة لإسم مكة وبئر زمزم ( عابرين في وادي مكة يصنعون بئراً ) كما ترى النص الواضح الصريح أمامك وثانيهما هو ظلم القوم لأنفهسم وإزديادهم في الكفر والتحريف في كتابهم واللعب الواضح بالترجمات فيحولونها من باب إلى باب ومن إتجاه إلى إتجاه النسخة العربية وضعوا فيها مكان كلمة بكة (BACA ) وضعوا وادي البكاء , وإنه لأمر مثير للشفقة حقاً , يا عباد الصليب لماذا غيرتم اللفظ من بكة إلى وادي البكاء ؟؟ يا عباد الصليب لماذا لا تضعوا الكلمة الحقيقة في الترجمة العربية ؟؟ لماذا تعتقدون أنكم تخدعون الناس وأنتم أول المخدوعين ؟, نريد أن نسأل أي إنسان نصراني هل كلمة بكة معناها وادي البكاء ؟؟ ومن أين جئتم بهذه الترجمة الرائعة لكلمة بكة ؟؟ فليبارككم الرب , وسلام الرب معكم فأنتم أتباع بولس الذي يقول رومية3عدد 7: فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ. (SVD) فلا لوم عليكم حينئذ فقد أباح لكم بولس الكذب الصريح وهذه تعتبر كذبة بيضاء حتى لا يعلم الناس الحق وتستمر الأموال في خزائن الكنائس , كنائس الرب التي لم يعلم عنها يسوع شئ ولم يبني ولم يدخل ولم يذكر لفظ كنيسة في حياته , لا ضير,, إستمروا في كذباتكم المعهودة ولكن الله Iسيظهر الحق ويزهق الباطل يا عُبَّاد الصليب . ولكن الأمر أعظم من أن يخفيه بعض الحاقدون أو المحرفون فلو قرأت النص كاملاً حتى بعد التحريف المعتاد من النصارى ستجد العجب , وصف كامل وشامل لمكة وللحج ولأمة الإسلام إقرأ النص كاملاً وستعلم من هم الضالون المحرفون الذي يرون الحق أمامهم واضحاً وينكرونه , ولا يكتفون على الإنكار ولكنهم يضلون من خلفهم من الناس ويخفون ما يعلمون .. جاء في المزمو الرابع والثمانون ما نصه 84عدد 2-10 أنقل منها كما يلي :مزمور 84عدد 2: تشتاق بل تتوق نفسي الى ديار الرب.قلبي ولحمي يهتفان بالاله الحي. (3) العصفور ايضا وجد بيتا والسنونة عشّا لنفسها حيث تضع افراخها مذابحك يا رب الجنود ملكي والهي. (4) طوبى للساكنين في بيتك ابدا يسبحونك.سلاه (5) طوبى لاناس عزهم بك.طرق بيتك في قلوبهم. (6) عابرين في وادي البكاء يصيرونه ينبوعا.ايضا ببركات يغطون مورة (SVD) مزمور84عدد 10: لان يوما واحدا في ديارك خير من الف.اخترت الوقوف على العتبة في بيت الهي على السكن في خيام الاشرار. (SVD) قلت لو أن الأمر مقتصر على لفظ ( بكة ), ( BACA ) لكان من الجائز أن نقبل العزر أنه خطأ غير مقصود وأنه من سهو الكاتب أو المترجم وأن الروح القدس لم تكن موجودة في هذا الوقت وغير هذا من السفاهات , ولكن ماذا نفعل في باقي الفقرات التي ما يقرأها رجل إلا ويقسم أنها عن مكة والبيت الحرام والكعبة حرفياً ؟ فهل من الصدفة أن يأتي لفظ بكة المبدل في الكتاب إلى وادي البكاء وبعده تأتي كل هذه الصفات عن البئر وغيره بهذه الطريقة ؟ ؟ إشعياء 54 نبوؤة أخرى عن مكة وعن أمة محمدe سيرد الحديث عنها مفصلاً في هذا الباب ولكنه مرتبط بالحديث عن أمة الإسلام ونسل سيدنا إسماعيل فسيرد في مكان لاحق في هذا الباب إن شاء الله ويكفي أن أنقل منها إشعياء 45عدد 1 هكذا :إشعياء 45عدد 1: ترنمي ايتها العاقر التي لم تلد أشيدي بالترنم ايتها التي لم تمخض لان بني المستوحشة اكثر من بني ذات البعل قال الرب المسيح ليس عبد ( كما يعتقد النصارى ) وإشعياء يتحدث عن شخص آخر غير يسوع إشعياء43عدد 10: انتم شهودي يقول الرب وعبدي الذي اخترته لكي تعرفوا وتؤمنوا بي وتفهموا اني انا هو.قبلي لم يصور اله وبعدي لا يكون. (SVD) إشعياء42عدد 1. هو ذا عبدي الذي اعضده مختاري الذي سرّت به نفسي.وضعت روحي عليه فيخرج الحق للامم. (SVD) يقول أصدقائنا النصارى أ
  5. حياك الله اخى الحبيب /عبده

    وبخصوص الترجمة التى أوردتها فجزاك الله خيراً وأراها بالفعل أفضل,

    وإن كنت ترجمت بالمعنى وليست ترجمتى حرفية, ولهذا السبب أوردت كما رأيت النص الأصلى لمن يحب الوقوف على المعنى الحرفى من باب الأمانة العلمية لكلام الموسوعة واحمد الله ان ظنى كان فى محله عندما توقعت انه سيكون هناك مهتمين بهذة الأشياء

    , أما بخصوص علاقة الباراقليط برسول الله صلى الله عليه وسلم فهذا موضوع البحث ولو تابعت معنا إن شاء الله ستعرف , ونشير سريعاً أنى لست الأول الذى تكلم فى هذا المجال ولقد سبقت بأهل علم أفاضل بل تكلم ابن كثير فى هذا الصدد فى كتابه الشهير هداية الحيارى إذ قال: “إن الإخبار عن صفته ومخرجه أبلغ من ذكره بمجرد الاسم ,فإن الاشتراك قد يقع فى الاسم فلا يحصل التعريف والتمييز” وغيره كثيرون وإن كنت أزعم أن فى هذا البحث بعض جديد ,

    بقى نقطة هامة جداً حضرتك أشرت إليها وهى كيف نستشهد بكتب محرفة على نبوة الحبيب صلى الله عليه وسلم؟ ويبدو من سؤالك أخى الحبيب أنك لم تطالع البحث من أوله وقرأت

    المقدمة وإلا لما كان سؤالك هذا, ولكن نوضح لكم أخى الحبيب أولاً أننا(وهذا صدرته فى المقدمة لعلمى بأهميته) لا نستشهد على نبوة الحبيب صلى الله عليه وسلم بكتب أهل الكتاب, لأنفسنا,لا اخى, نحن نستشهد لهم وليس لنا !!

    بمعنى أنهم يقدسون هذة الكتب, فنحن نخاطبهم من خلال ما يؤمنون هم فيه, ثانياً وهو امر هام أيضاً وهو ضابط ألزمت نفسى به كمسلم طوال البحث, أننا لا نأخذ معلومة من كتب أهل الكتاب إلا بعدما نتأكد أنها موافقة لما جاء فى القران(والباحث قد يصيب ويخطىء والعبرة بالدليل والبرهان) , وسبق وذكرت فى المقدمة أن القران أخبر ان الكتاب عندهم حرف, ولكن ليس كل ما فيه محرف !! هل وصلك المعنى أخى؟؟

    فيكون الجزء الباقى منه والصالح للإستشهاد به ضد هؤلاء لعلهم يهتدون, طبقاً لما جاء فى القران , فالله عز وجل يقول:

    وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ ) (المائدة:48)

    فمهيمناً عليه أى الحكم للقران فى النهاية لأنه المحفوظ بحفظ الله وفيها ذكر ابن كثير فى تفسيره:
    وقال ابن جرير: القرآن أمين على الكتب المتقدمة قبله, فما وافقه منها فهو حق, وما خالفه منها فهو باطل

    , وأيضاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:

    وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج

    قال الحافظ في الفتح :

    وقال الشافعي : من المعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم لا يجيز التحدث بالكذب , فالمعنى حدثوا عن بني إسرائيل بما لا تعلمون كذبه , وأما ما تجوزونه فلا حرج عليكم في التحدث به عنهم وهو نظير قوله : ” إذا حدثكم أهل الكتاب فلا تصدقوهم ولا تكذبوهم ” ولم يرد الإذن ولا المنع من التحدث بما يقطع بصدقه . ‏اهـ
    وتجد المزيد فى هذا المعنى هنا فى هذا الرابط:
    http://www.almeshkat.net/index.php?pg=art&cat=10&ref=321

    اذاً فما ثبت موافقته لدينا كحق جاز لنا التحدث به , وعلى أية حال و كما قلت لك اخى هو من باب الاستشهاد لهم وليس لنا,فالمسلم يكفيه القران معجزة الرسول صلى الله عليه وسلم الخالدة الملموسة والوحيدة الباقية من معجزات الأنبياء, ومعاذ الله ان نستشهد بما نعلم انه مكذوب أو غير صحيح.
    وما كان من توفيق فمن الله وحده عز وجل, وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله والمسلمين منه براء, فحكم هذة الكتب حكم الكتب الأخرى والمجلات العلمية بل والجرائد, ننقل منها فقط ما وافق الحق, كما ننقل أحياناً عن أحد علماء الغرب احد الاكتشافات العلمية ونقول هذا ذكر فى القران من قبل ونقدمه من باب الإعجاز العلمى, أما قولكم الافضل ان نحدثهم عن تحريف كتبهم, فهذا ليس موضوع البحث محل الكلام, ولكننا نتعرض له كما رأيت من حين لأخر كلما أمكن ذلك,

    وجزاك الله خيرا مرة أخرى أخى الحبيب عبده, ورجاء تتابع معنا ورجاء تفيدنا بتعليقاتك وتنويهاتك ولا تتحرج من ذلك البتة, حتى تعم الفائدة إن شاء الله ,

    والسلام عليكم

  6. عبده said

    السلام عليكم
    إليك ترجمة أفضل للفقرة التي اوردتها بالانجليزية في النهاية.. وقد لاحظت اخطاء مهمة في ترجمتك.

    ================================================================
    في بعض الحالات من الأفضل أن نتبنى، في ترجماتنا، المصطلح المسيحي نفسه ونترك للكلمة أن تكتسب مكانتها المناسبة في أذهاننا وحياتنا.
    ولكن لو أننا بدلا من ترجمة كلمة “باراقليط” حولناها ببساطة كإشارة إلى “الروح القدس” فإن ذلك عندئذ سوف يستدعي أن نترجمها في الفقرة التي وردت في الابستل حيث استخدمت في إشارة إلى المسيح. ولكن هذا لا يشكل أي مشقة تذكر لأنه ولحسن الحظ يمكن ترجمة الكلمة هناك في الابستل وبشكل واضح جدا بمعنى “محامي” أو “شفيع”.
    ===============================================================

    حتى الان لا ارى كيف يمكن لكلمة “باراقليط” ان يكون لها علاقة بنبينا
    الكريم محمد عليه السلام.. ولكنى امل ان اجد ذلك في طرحكم القادم باذن الله.

    للأسف الشديد، نحن المسلمون نخطأ كثيرا عندما نحاجج النصارى على اساس فقرات من كتبهم .. والخطأ في ذلك يكمن في سبب بسيط وهو أننا نؤمن وعن قناعة تامة ان هذه الكتب محرفة، فكيف اذن نأتي ونرتكز الى كلام محرف في الاستدلال على أمور مثل البشارة بالرسول عليه السلام أو بغير ذلك من الأمور. كيف تتوقعون ان تجدوا في كتبهم ما يدينهم بعد ان مرت تلك الكتب بعمليات جراحية شديدة التعقيد عبر أزمنة وعصور طويلة من اجل تخليصها من اي شوائب او شبهات قد تضر بعقائدهم او تدين معتقداتهم او تثبت بطلانها؟!!!!
    أرى ان افضل نقاش مع اهل الكتاب هو النقاش الذي يعرض الحقائق الدامغة والتي لا لبس فيها التي تدل على تحريف كتبهم. وهذا له اهمية كبرى لانه يثبت لهم ان كتبهم التي يستقون منها عقائدهم ليست كتبا سماوية وانما كتب وضعية وضعها بشر وخضعت لعملية مستمرة من التغيير والتبديل بهدف جعلها تتماشي مع تصورات اولئك البشر وبالتالي انفصلت تلك الكتب عن صفتها وصيغتها السماوية الاصلية وتاهت في غياهب الضلال البشري. ويبقى القرآن الكريم هو التنزيل المعصوم من الخطأ والتحريف ليشكل المرجع النهائي لمعرفة الخالق ولمعرفة علاقة البشر به وواجبهم نحوه.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s