الإسلام و العالم

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ

سؤال إلى صديقي النصراني: هل إلهك في الفضلات وفي المجاري؟! وهل تعبده في الحمام؟!

هل عبادة الشيطان جزء من العقيدة النصرانية؟

 

ورد سؤال للقمص زكريا بطرس عن جواز قراءة الكتاب المقدس في الحمام وكانت إجابته دقيقة ومطولة وفيها شرح وافي للعقيدة النصرانية ـ وهي بالمناسبة من المرات النادرة التي نسمع فيها زكريا بطرس يتكلم في النصرانيات.

ولكن هناك بعض النقاط الخطيرة التي وردت في إجابة القمص زكريا بطرس والتي تحتاج لوقفة وتثير الكثير من الأسئلة عن العقيدة المسيحية وما إذا كان ما ذكره القمص زكريا بطرس صحيحا لاهوتيا.

فإذا كان ما ذكره زكريا بطرس غير صحيح فتلك مصيبة، وإذا كان صحيحا فالمصيبة أكبر!!

فلنستمع معا إلى التسجيل ثم نسأل بعض الأسئلة:

 

 

بالرغم أنه تسجيل معروف للكثيرين، إلا أنه خطير جدا لأنه يثير كثير من التساؤلات حول العقيدة النصرانية ومدى تنزيهها لله عز وجل. وسأطرح بعض هذه التساؤلات منتظرا لإجابة من أي نصراني:

  • السؤال الأول الذي يدور في ذهني كلما سمعت هذا التسجيل هو: هل ما ذكره زكريا بطرس هو حقا ما يؤمن به النصارى؟! فإذا كان ما ذكره زكريا بطرس لا يتفق مع العقيدة النصرانية، فإنه يكون قد جدف على الله ويجب محاكمته كنسيا حتى لا ينشر تعاليم خاطئة بين شعب الكنيسة. وفي هذه الحالة كان الأولى به أن يتعلم عقيدته قبل أن يكذب ويدلس على الإسلام. أما إذا كان ما ذكره يتفق مع العقيدة النصرانية، فهناك الكثير من التساؤلات التي ينبغي أن يتم الإجابة عليها.

  • إذا كان ما ذكره زكريا بطرس يتفق مع العقيدة النصرانية، فهل هناك نصوص من الكتاب المقدس تثبت ذلك؟ أم أن العقيدة النصرانية تؤخذ من فم رجال الكنيسة بلا دليل نقلي؟ أم هي فلسفة تعتمد على ما يدور بخلد كل رجل دين؟ مقارنةً بالعقيدة الإسلامية، نجد أنها تستند إلى نصوص من القرآن الكريم والسنة الصحيحة ولا يمكن لأي شخص أن يتقول على الله أو يصفه بصفة إلا بناءا على نص من القرآن الكريم أو السنة الصحيحة (أي توقيفي).

  • طبقا للعقيدة النصرانية فإن الله موجود في كل مكان بذاته. فهل معنى ذلك أن إله النصارى يوجد بذاته في أي مكان يمكن نتخيله؟ وأين كان قبل أن يخلق المكان؟ هل تغير بعد أن خلق المكان وأصبح فيه؟ وهل يوجد إله النصارى في جهنم؟! هل يوجد في الشيطان؟ هل يوجد في الحجر والصنم والوثن؟ هل يوجد  في البقر؟ هل يوجد في الحشرات؟ (كل هذا يجعل عبادة الشيطان والأوثان والبقر ليست شركا حسب العقيدة النصرانية لأن الله فيهم حسب معتقدهم). أما في العقيدة الإسلامية، فإن الله سبحانه وتعالى ليس في كل مكان بذاته ولكن يحيطه بعلمه، فهو يحيط بكل شيء علما ولا يحتاج لأن يكون في المكان كي يعلم ما فيه كما في العقيدة النصرانية. كما أن الله عز وجل لا يتغير ولا يختلط بمخلوقاته ولا يحيطه مكان أو زمان (وهما مخلوقان كباقي المخلوقات) ولا تدركه الأبصار.

  • أليس معنى كلام زكريا بطرس أن النصرانية تقدس أي شيء في الكون؟ أليس بالتالي تعتبر الفضلات مقدسة؟ وأيضا البشر يمكن عبادتهم لأن الله فيهم؟ ويمكن أيضا عبادة الخنزير والصرصار والذباب والبعوض والشمس والقمر والنار والشيطان لأن الله فيهم؟

  • لماذا يسوع فقط هو الإله المتجسد؟ أليس بهذه العقيدة كل شخص منا إله متجسد؟

  • طبقا للعقيدة النصرانية فإن الله يوجد في جهنم، فهل يُعذَّب فيها؟ وكيف سيعذبنا الله وهو موجود فينا؟ وكيف يلعن الله الشيطان وهو موجود فيه؟

  • أليست قراءة الكتاب المقدس في الحمام تتعارض مع قدسيته؟ وكيف يمكن تدبر معانيه في هذا المكان؟ وهل يمكن قرائته والشخص يقوم بفعل أي شيء من الأشياء التى تفعل داخل الحمام والذي بني الحمام من أجلها؟! أما في الإسلام فيكفينا ذكر الآيات { إِنَّهُ لَقُرْآَنٌ كَرِيمٌ (77) فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ (78) لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ (79) } لنعرف الفرق بين الإسلام والنصرانية في تعاملهما مع كتبهم وأيهما يحفظ كتابه.

  • هل الله عند النصارى يشبه مخلوقاته حتى يتم تشبيهه بمخلوق من مخلوقاته كالشمس؟ وهل تشبيه الله بالشمس تشبيه صحيح؟ هل أشعة الشمس هي نفسها ذات الشمس أم هي ناتج إنفصل عنها؟ وهل الله عند النصارى يتجزأ مثله مثل الشمس؟ في العقيدة الإسلامية الله لا يتجزأ ولا يتبعض وليس له مكافئا ومماثلا { لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } أي: ليس يشبهه تعالى ولا يماثله شيء من مخلوقاته، لا في ذاته ولا في أسمائه، ولا في صفاته، ولا في أفعاله، لأن أسماءه كلها حسنى، وصفاته صفات كمال وعظمة، وأفعاله تعالى أوجد بها المخلوقات العظيمة من غير مشارك. فليس كمثله شيء، لانفراده وتوحده بالكمال من كل وجه.

  • إذا كان من الممكن إقامة القداس في الحمام كما قيل في التسجيل، فلماذا كل تلك الخطوات المتبعة لتقديس المذبح في الكنائس؟ ولماذا يتم منع النساء منعا مطلقا من دخوله؟ هل الله ليس موجودا في المرأة كما هو موجود في الفضلات حسب معتقد النصارى؟ أليس ذلك قمة الإهانة للمرأة النصرانية أن يقال أن الفضلات مقدسة بينما تعتبر المرأة نجسة لا تطأ قدماها المذبح أبدا؟

  • إذا كان من الممكن إقامة القداس عاريا كما قيل في التسجيل، فهل هذا هو نفس مبرر جماعات العراة وكنائسهم؟ ولماذا الغضب الشديد من مقالة البابا يرأس قداس عيد القيامة عارياً؟!

 

هذه بعض الأسئلة التي يثيرها هذا التسجيل ـ والذي كان سببا في إطلاق بعض الألقاب على زكريا بطرس وأظنها ألقاب معروفة للجميع ولا داعي لذكرها.

     

    فهل نجد إجابات على هذه الأسئلة عند أصدقائنا النصارى؟

     

    تحميل التسجيل

     

شاهد أيضا

ملف فضائح زكريا بطرس…

 

 

Advertisements

48 تعليق to “سؤال إلى صديقي النصراني: هل إلهك في الفضلات وفي المجاري؟! وهل تعبده في الحمام؟!”

  1. محمد أسامة said

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حقيقة كنت اقرا هذا الموضوع فدخلت علي صلاة المغرب
    فقمت للصلاة ووجدت ان بموضوعي دخل بهذا الموضوع
    عندما قمت للصلاة نسيت ان معي وضوء ام لا فاللاستحاطة توضات من جديد
    وانا اتوضا وبعد الصلاة استغربت
    دين ممكن يقرا كتابه بالحمام
    و دين لم يرضا لقاء ربه بدون وضوء
    حتى لا يسمح لي بالصلاة وانا غير طاهر
    هل تقابل معبودك بالحمام ؟
    انا غير مسموح لي بلقائه بدون نظافة
    قارن بعقلك
    يا رب يا رب يا رب
    اجعلني ممن يحملون رايتك
    تنويه:
    والله كنت لا اقرب الصلاة
    مسلم بالاسم
    ولكن اشكر قصة الفتاة المسيحية التي هدتني انشاء الله
    شكرا للاب زكريا بطرس طبعا لانه هداني
    شكرا له لانه ايقضني
    شكرا يا زكريا

  2. AdelTheMosluem said

    الحمد لله و كفي و الصلاة والسلام علي اشرف عباده الذين أصطفي … أخي في الله islamegy .. أعلم أخي انني أحبك في الله .. ,ادعو الله عز و جل أن يجمعنابهذا الحب في ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله ….و بعدين بقي نقول ايه للعالم دي المشكلة في البشر دول انهم لغوا عقولهم تماما….بحسبة بسيطة خالصة : ازاي الثلاثة يكونوا واحد … والواحد يكون ثلاثة ( الحمد لله علي نعمة العقل ) …و احييك علي هذا الموقع و علي ما تقوم به في الدفاع عن الدين وفضح هولاء …… ( و لا بلاش )
    المهم فيه موقع اسمه منظمة اقباط الولايات المتحدة و فيه من االسباب و اللعان لكل ما هو مسلم و اسلامي ما لايسر و في محاولة مني لمناقشة هولاء المسوخ لم اجد الاالسب و الشتم و الدخول من موضوع لاخر و متاهات و مفيش حوار عقلاني مبني علي اسس …. كل اللي يهمهم ازاي القران يكون فيه كل تلك ايات القتل – ثم الاتهام بان الاسلام دين جنسي قائم علي المتعة و الزواج و التمتع بالغلمان . و زواج الرسول صلي الله عليه و سلم أكثر من مرة …. و الطعن في أمنا عائشة رضوان الله عليها و المبراة من فوق سبع سماوات ( لان معظم مصادرهم بالطبع شيعية رافضية ) .. ثم وصل الأمر بوقاحتهم أن نشروا صورة فاحشة ماجنة و اطلقوا عليهم الجنة ( عاملهم الله بما هم أهله ) …….و اشياء كثيرة .؟؟!!؟! كلام كله فارغ…
    و هذا كله يؤكـــــــــد فعلا ما قلته من أنهم يهاجمون و يهاجمون و لا يفعلون شيئا الا الهجوم … و ان دل ذلك علي شيء لا يدل ( و أكيد ) الا علي فساد عقيدتهم … والله المستعان …و شكرا مرة أخري علي مجهودتكم ((( و علي فكرة دي أول مرة ادخل فيها لمدونتك ))))))

  3. islamegy said

    جزاكي الله خيرا الأخت الفاضلة بنت من جزيرة العرب وأشكرك على كلامك الطيب

  4. islamegy said

    جزاك الله خيرا أخي الفاضل ali-muslim على هذا التعليق
    وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

  5. ايمى كات said

    انا مش عارفةازاى بيفكروا ان العباده توصل للحمام اه العباده فى كل مكان بس الحمام لا يليق بجلالته

  6. لا اله الا الله said

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين وان نصر الله قريب ان شاء الله انا بحزن كثير عندما اقر كلمه المسلم السابق وعلى العموم هذا الشخص ادعو من الله ان يرجع الى عقله ويهديه الله تعالى وحتى ولو لم يرتجع من هذا لو هو هيزود من المسلمين واحد واللهم انصر الاسلام واجعل كيد كل كره للاسلام فى نحرهم

  7. بنت من جزيرة العرب said

    اخي انها المرة الاولى التي ادخل بها مدونتك ..لكم اعجبت بردك ..وادعو الله ان يثبتك على دينك ويجزيك عنا خيرا
    نحن بحاجه الى من هم امثالك لكي يردو عليهم بعقيدتهم ..ربما لأن مجتمعي خالي من هذه المشاحانات العقيديه(الحمد الله ) فلا اري مناظرات كهذه كما في المجتمعات التي توجد بها ديانات مختلفه ..
    انا اعرف ان الاسلام دين حجه وهو يخاطب العقل والمنطق ..وكل شئ نجد له جواب وفالأسلام لايعجز عن الرد عن اي شخص كان سوا من اهل الكتاب او الوثنين او الملحدين ..
    اخي ثبتك الله واعانك وكثر من امثالك ..حتى نرد على من تكالبوا علينا فانها فتنه وان بايماننا لقادرون على درءها ..فليعيننا الله على هذا الامتحان ويقوينا
    دمت بخير

  8. شيماء توفيق ابراهيم said

    انا عايزة اطلب من اى مسيحى انه يجيبلى فرق او اختلاف بين اى مصحفين طبعا اتحدى انه يلاقى لان ربنا تعهد المصحف بالحفاظ عليه الى قيام الساعه واظن دة اكبر دليل على ان القران من عند الله ولكن لوبصينا للانجيل ممكن اننا نلاقى اختلاف بينهم

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s